«الصناعات الهندسية»: الغرفة تسعى للحد من الاستيراد والاعتماد على لوازم الإنتاج المحلية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصناعات الهندسية»: الغرفة تسعى للحد من الاستيراد والاعتماد على لوازم الإنتاج المحلية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:41 ص

قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة تسعى إلى الحد من استيراد مواد الإنتاج من الخارج والاعتماد على لوازم الإنتاج محلية الصنع، ما يساهم في زيادة المكون المحلى داخل كافة منتجات الانتاج.

وقال المهندس، اليوم الثلاثاء، إن "زيادة المنتج المحلي يعتبر الهدف الرئيسي الذي تسعى الغرفة إليه بكافة الشعب التابعة لها، كما تعمل على توفير كافة احتياجات القطاع، خاصة الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتى تعتمد عليها الصناعات الثقيلة اعتمادا كليا".

وأضاف: "نحن نحرص على النهوض بالقطاع.. فالغرفة قامت بالاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربي لتصنيع مستلزمات الإنتاج التى يتم استيرادها من الخارج وتصنيعها محليا بالمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بما يساهم بشكل كبير في الحد من الاستيراد".

وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربي على مواصفات هذه المستلزمات حتى تماثل نظيرتها المستوردة وبأسعار مناسبة للصناعات المغذية والمكملة للصناعات الكبيرة فى القطاع، ذلك خاصة وأن الغرفة تسعى حاليا إلى إزالة كافة العراقيل التى تواجه الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء كانت مادية أو فنية، والتي تحتل نسبة كبيرة من القطاع وتعتمد عليها الصناعات الكبيرة في القطاع اعتمادًا كليا لا يمكن الاستغناء عنه.

وأوضح أنه تم تقديم الدعم المالى لحوالي 300 مشروع صغير ومتناهي الصغر من أصل 900 كانوا قد توقفوا تماما عن العمل، كما تم تقديم دعم فني تمثل في تطوير مهارات العمالة المصرية وتحديث خطوط إنتاجية جديدة باستخدام تكنولوجيا متقدمة، بهدف إعلاء الصناعة المحلية والخروج بمنتجات محلية الصنع تتفق مع المعايير الدولية وقادرة على التنافس محليا وعالميا.

ونوه بأن الغرفة تهتم الآن بملف مهم، وهو خدمة ما بعد البيع والشراء، مما سيساهم في إعادة الثقة بين المنتجين والمستهلكين، كما سيساهم في تطوير المنتج المصري وخلق نوع من التنافس فيما بين الصناع بعضهم البعض، مما يدفع المنتج المصرى إلى غزو الأسواق الخارجية وجعله يحتل الأولية فى الأسواق.

وأكد رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وخاصة تعويم الجنيه، التي اتخذتها الدولة ستزيد من تنافسية المنتجات من حيث الجودة مقابل السعر، كما ستساعد على فتح آفاق تصديرية جديدة، مبينا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تنظيم العديد من الجولات للمصانع المغذية والمكملة لصناعة السيارات، التي تعكس مدى تطور هذا القطاع المهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك