انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل.. وبدء تصحيح الامتحانات المجمعة - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل.. وبدء تصحيح الامتحانات المجمعة

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 28 أبريل 2021 - 12:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أبريل 2021 - 12:31 م

طلاب الشهادة الإعدادية يطالبون بحذف أجزاء من المناهج.. وشوقي يرفض

انتهى اليوم ؛ العام الدراسي لسنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، وأدى أمس طلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي الامتحان الواحد متعدد التخصصات لشهر أبريل، فيما أدى طلاب الأول الثانوي الامتحان المجمع في مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء، وطلاب الصف الثاني بالشعبة الأدبية الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا، وطلاب الشعبة العلمية في اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

 

وقامت المديريات التعليمية بتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات، مع التشديد على قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل الدخول والتشديد على ارتداء الكمامات.

 

وتبدأ الإدارات التعليمية في تصحيح الامتحانات المجمعة لسنوات النقل، من خلال تشكيل لجنة مكونة من معلمي المواد المختلفة، ويقوم كل معلم بتصحيح أسئلة المادة في تخصصه ليتم إعلان النتائج مباشرة فور الانتهاء من عملية التصحيح، مشددة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التصحيح.

 

ويواصل طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة استكمال العام الدراسي حتى موعد الامتحانات، على أن يكون حضورهم للمدارس اختياريا.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه مقرر عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في يونيو المقبل، طبقا للمواعيد التي تقرها كل مديرية تعليمية بلجان مراقبة ومؤمنة، وسيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة قريبا؛ والمقرر عقدها في يوليو المقبل.

 

وطالب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية؛ وزير التربية والتعليم بالتخفيف من المنهج الدراسي وحذف الوحدة الأخيرة من جميع المواد للتخفيف على الطلاب، في ظل هذا العام الاستثنائي بسبب فيروس كورونا، ودشن أولياء الأمور هاشتاج عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "تخفيف منهج الصف الثالث الإعدادي"، و"ثالثة إعدادي مظلومة"، مؤكدين أن المنهج كبير وهناك أجزاء كبيرة متبقية.

 

من جهته، رفض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، هذا المطلب وأكد في تصريحات سابقة أنه لا حذف من مناهج الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وأنه يمكن الاعتماد على القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية المتعددة للمذاكرة، وهناك مزيد من الوقت للمذاكرة حتى شهر يونيو وهو موعد عقد امتحانات الشهادة الإعدادية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك