بالصور.. «الشروق» تكشف التفاصيل الكاملة لترحيل «ليليان داوود» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «الشروق» تكشف التفاصيل الكاملة لترحيل «ليليان داوود»

ترحيل لليان داوود من مطار القاهرة
ترحيل لليان داوود من مطار القاهرة
كتب - مصطفى حمدي
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 12:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 12:26 م

مصدر أمني: إقامتها انتهت بعد إلغاء عقدها مع «أون تي في».. ومحاميها العليمي: الشرطة دهمت منزلها واصحطبتها إلى الجوازات قبل ترحيلها

ليليان لمعد برنامجها: 10 أشخاص يرتدون زيا مدنيا قبضوا علي في منزلي وصادروا هاتفي
كشف مصدر أمني مسؤول عن تفاصيل القبض على الإعلامية اللبنانية ليليان داوود وترحليها إلى بلادها، مؤكدا أن ضباط من أجهزة مصلحة الجوازات توجهوا إلى منزلها عصر أمس الإثنين، وطالبوها بمغادرة مصر نظرا لانتهاء إقامتها بالبلاد وعدم وجود علاقة لها بأي عمل أو نشاط معتمد داخل مصر وهو ما يخالف القوانين المصرية.

وأضاف المصدر لـ"الشروق" أن ليليان طالبت بالتوجه إلى بيروت بعدما فشلت كافة محاولاتها للبقاء في مصر لأن وضعها أصبح غير قانوني، مؤكدا أنه تم ترحيل الإعلامية التي وصلت بصحبة قوة أمنية إلى مطار القاهرة في الثامنة من مساء اليوم ذاته، وسافرت على متن الطائرة المصرية رقم 713 المتجهة إلى بيروت بعد إنهاء إجراءات سفرها، مشددا على أنه تم التعامل معها وفقا للقانون.

من جهته قال زياد العليمي، محامى ليليان داوود، إنه تواصل معها بعد وصولها إلى بيروت حيث طالبته باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإعادتها مرة أخرى إلى مصر، حتى تتمكن من رؤية ابنتها التي تعيش في القاهرة.

وكان العليمي أكد لـ"الشروق" أن قوات الأمن ألقت القبض على «ليليان» في منزلها عقب عودتها من قناة «أون تي في» التي أخطرتها بإنهاء التعاقد معها، مشيرا إلى أن قوات الشرطة داهمت منزلها وطالبها أفراد الأمن في البداية بإبراز جواز السفر ثم اصطحبوها إلى مصلحة الجوازات، ورفضوا طلبها بإجراء مكالمات تليفونية بعد التحفظ على هاتفها، وأوضح أنهم عللوا ذلك بوجود مشاكل في الإقامة.

وقال معد في برنامج ليليان داوود، إنه تواصل معها عقب وصولها إلى بيروت وأكدت له أن نحو 10 أشخاص يرتدون زيا مدنيا قبضوا عليها من منزلها بالزمالك ورحلوها إلى بيروت بعد ساعات قليلة من إنهاء علاقتها بقناة "أون تي في" بالتراضي، على حد وصفه.

وأضاف المعد - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن ليليان استمرت في تقديم برنامج "الصورة الكاملة" لمدة 5 أعوام متتالية على شاشة قناة "أون تي في"، مشيرا إلى أنها أكدت له أن سبب ترحيلها هو انتقاد بعض مواقف النظام المصري الحالي مثل قانون التظاهر ووصفها له بأنه جاء في دولة تصنع الخوف والقمع، بالإضافة إلى توجيهها اتهامات للشرطة بالتعامل مع المتظاهرين بأقصى درجات العنف.

   
 
 
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك