«التعليم»: 67 ألف و908 طلاب تظلموا من نتائجهم في الثانوية العامة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: 67 ألف و908 طلاب تظلموا من نتائجهم في الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية
كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الجمعة 28 يوليه 2017 - 4:17 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يوليه 2017 - 4:17 م

قال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة قد بلغ 67908 طالبا وطالبة، بإجمالى عدد الكراسات 188746.

من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة، عن فتح باب التقديم لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في العمل بالمدارس المصرية اليابانية (مديري مدارس، وكيل مدارس، معلمين، إخصائيين، إداريين)، اعتبارا من بعد غد الاثنين، وحتى الأربعاء 9 أغسطس المقبل، ويتم التقديم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

وقالت الوزارة، إن اختيار أعضاء هيئة التدريس يكون عن طريق الندب الداخلي من العاملين بالمديرية التعليمية التي تقع في نطاقها تلك المدارس للعام الدراسي 2017/2018.

ويتاح التقدم لمعلمي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية المقيدين بالمدارس الرسمية، عدا معلمي الرياضيات واللغة الانجليزية فيتقصر التقدم علي معلمي المدارس الرسمية للغات فقط، علي ألا يزيد سن المتقدم لوظيفة (مدير ووكيل مدرسة) عن 45 عاما، ووظيفة (معلم وأخصائي وإداري) عن 40 سنة.

وحددت الوزارة الشروط الواجب توافرها في مديري المدارس المصرية اليابانية وهي أن يكون مصري الجنسية، مقيم بالمحافظة التي تقع بها المدرسة المتقدم لها ويفضل المقيمون بالمربع السكني للمدرسة وفقا لبطاقة الرقم القومي، حاصل علي مؤهل عال تربوي مناسب، غير موقع عليه أي جزاءات خلال العامين الأخيرين، تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين، يكون له خبرة في العمل بوزارة التربية والتعليم من 10 إلى 15 سنة ويفضل الأعلي خبرة، القدرة على استخدام الحاسب الآلي وإجادة اللغة الإنجليزية، اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد بديوان الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك