طارق الخولي: مؤتمرات الشباب فرصة للتواصل المباشر مع القيادات.. والرئيس يهتم بالتوصيات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق الخولي: مؤتمرات الشباب فرصة للتواصل المباشر مع القيادات.. والرئيس يهتم بالتوصيات

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 28 يوليه 2018 - 1:41 م | آخر تحديث: السبت 28 يوليه 2018 - 1:41 م

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن مؤتمرات الشباب الدورية تعمل على تقريب وجهات النظر بين قضايا الشباب وقيادات الدولة، وفرصة للتواصل المباشر مع صناع القرار في الدولة المصرية.

وأشار «الخولي»، في تصريحات للتليفزيون المصري، اليوم السبت، على هامش فعاليات المؤتمر الدوري السادس للشباب، بجامعة القاهرة، إلى تجلي عبقريتين في المؤتمر السادس، الأولى تختص بالمكان وهو جامعة القاهرة، لاستحضار الماضي والاستفادة منه في الوقت الحاضر وتعظيم دور العلم في الارتقاء بالمجتمع، بالإضافة إلى عبقرية الموضوع بتناول كيفية تطوير منظومة التعليم في مصر والدمج بين الهوية المصرية وتعظيمها لدى جيل الشباب من خلال التعليم، والتركيز على التعليم كمحور أساسي في بناء الشخصية المصرية.

وتابع: «بالعلم تبنى المجتمعات وتتقدم الشعوب وهذه رسالة مميزة ومهمة عن كل سابقيها».

وأوضح أن مؤتمرات الشباب لا تتوقف على الحوار فحسب، ولكن تخرج بتوصيات تكون محل تنفيذ على أرض الواقع، مثل لجنة العفو الرئاسي عن شباب المحبوسين، التي نتجت عن المؤتمر الأول للشباب، وأسفرت حتى الآن عن خروج 4 قوائم من السجون، ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ توصيات مؤتمرات الشباب، وفق قوله.

وانطلقت صباح السبت، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، تحت شعار «ابدع..انطلق»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك