رئيس الإسكان الاجتماعي: المواطن يحصل على الوحدات دون واسطة أو محسوبية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الإسكان الاجتماعي: المواطن يحصل على الوحدات دون واسطة أو محسوبية

وحدات سكنية
وحدات سكنية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 8:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 8:37 م
قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن مبادرة الصندوق أحدثت نقلة نوعية في الإسكان منذ عام 2014 وحتى الآن، مشيدة بما تحقق من جودة حياة وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الحصول على الوحدات ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق سهل وميسر، مؤكدة أن المواطن يحصل على الوحدة دون واسطة أو محسوبية.

وأشارت إلى الانتهاء من بناء أكثر من نصف مليون وحدة، والاقتراب من تسليم 160 ألف وحدة خلال العام المقبل، متوقعة أن تتجاوز عدد الوحدات التي يطرحها الصندوق المليون بحلول عام 2024.

ولفتت إلى أن شروط مبادرة «سكن لكل المصريين 1 و 2» تتماشى مع المبادرة الجديدة للتمويل العقاري بفائدة متناقصة 3% وتقسيط يصل إلى 30 عامًا، قائلة إن «سكن لكل المصريين 2» تتسم بطرح وحدات داخل المحافظات.

وذكرت أن 75% من الوحدات التي سلمها الصندوق تقع بالمدن الجديدة و25% منها يقع داخل نطاق المحافظات، موضحة أن الصندوق ينوع أماكن تواجد الوحدات لتغطية كل احتياجات الطلب.

وأكدت أن الصندوق يسعى لتوفير سكن لكل المصريين واستيعاب كل من يحتاج شقة وتنطبق عليه الشروط، مضيفة أن ثمن الوحدة لمتوسطي الدخل ضمن المبادرة الأخيرة 470 ألف جنيه.



وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك