عرض الفيلم الأمريكي «ابنة ريان» بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض الفيلم الأمريكي «ابنة ريان» بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

مركز الإبداع بمدينة الإسكندرية
مركز الإبداع بمدينة الإسكندرية
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 6:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 6:37 ص

 أقام مركز الحرية للإبداع ، التابع لصندوق التنمية الثقافية، مساء اليوم الثلاثاء، عرضا خاصا للفيلم الأمريكي "ابنة ريان" Ryan's Daughter، ضمن فعاليات نادي الحرية السينمائي ، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.
وقال الناقد الفني محمد كمال، إن أحداث الفيلم تدور في إطار من الدراما والرومانسية أثناء الحرب العالمية الأولى عام 1916 ، حول قصة امرأة متزوجة تدعى روزي ريان تعيش في قرية معزولة في شبه جزيرة الوادي المشجر بأيرلندا ، ترتبط بضابط بريطاني جاء للقرية للاستشفاء وتنتشر الأقاويل بين أبناء القرية.
وأضاف، خلال ندوة أقيمت عقب عرض الفيلم لمناقشته مع الجمهور ، أن فيلم "ابنة ريان" أنتج عام 1970 ، بطولة روبرت ميتشوم ، سارة ميلز ، ايفن كرولى ، ليو مكيرن ، بارى فوستر ، مارى كين ، وسيناريو روبرت بولت ، ومن إخراج ديفيد لين.
وأوضح أن الفيلم مأخوذ عن رواية " مدام بوفاري" الصادرة عام 1856 للكاتب الفرنسي جوستاف فلوبير ، لافتا إلى أن الفيلم نال جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد ، وأفضل تصوير سينمائي ، وجائزة المجلس الوطني للأفلام.
وتم إقامة الندوة والعرض وفق إجراءات احترازية يتبعها المركز للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال الالتزام بنسبة الحضور المقررة (50%)، وعدم السماح بالدخول دون ارتداء الكمامة والالتزام بها أثناء الندوة، و الدخول من بوابات التعقيم ، وقياس درجات الحرارة ، مع تباعد المقاعد.
تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري أنشئ بالإسكندرية ، ويهدف المركز إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك