وزير النقل يبحث مع البنك الدولي دعم مشروعات السكة الحديد - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يبحث مع البنك الدولي دعم مشروعات السكة الحديد

أحمد سعداوي:
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 4:41 م | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 4:41 م

بحث وزير النقل كامل الوزير، اليوم الاثنين، مع وفد من البنك الدولي، سبل دعم وتطوير منظومة النقل في مصر ومتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة بحضور قيادات هيئة السكك الحديدية.

وأكد وزير النقل، أن استراتيجية الوزارة ترتكز على مسارين رئيسين الأول يتمثل في التنظيم والتطوير والاستغلال الأمثل للامكانات المتاحة في قطاعات الوزارة المختلفة لتحقيق تأمين وسلامة وجودة مرافق وزارة النقل من سكة حديد ومترو الأنفاق وطرق، بما يحقق أفضل إدارة وأعلى انتاجية لتلك المرافق، والثاني هو التعاون الاستثماري لتدبير معدات وأجهزة جديدة لتحقيق معدلات آداء أعلى.

وقال الوزير، إنه في قطاع السكة الحديد نستهدف زيادة عدد الركاب الذين يتم نقلهم حاليا وهو 750 ألف راكب يوميا من خلال عدة مراحل؛ الأولى تطوير وإصلاح وتجديد ورفع كفاءة المعدات والأجهزة والخطوط الحالية، والثاني إدخال معدات جديدة وازدواج الخطوط المفردة، والثالث زيادة أطوال السكة وإنشاء خطوط جديدة لكي نصل مستقبلا إلى 100% من تحقيق طاقة النقل المطلوبة.

وأوضح أن الموانئ البحرية المصرية تستقبل حاليا 6.5 مليون حاوية مكافئة وأنه يتم تطوير الموانئ للوصول مستقبلا إلى طاقة استيعابية مقدارها 11 مليون حاوية مكافئة ثم 20 مليون حاوية مكافئة.

وأكد وفد البنك الدولى، التزام البنك بدعم جهود مصر فى تعزيز قطاع النقل ودعم وزارة النقل وخاصة السكك الحديدية للنهوض بهذا القطاع حيث يشمل إحدي صور هذا الدعم التعاون القائم بين الجانبين في مجال كهربة إشارات بعض خطوط السكك الحديدية.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك لتحديد المؤشرات والأولويات الخاصة بمشروعات قطاعات النقل المختلفة في الأشهر القادمة لتحديد آلية التعاون الاستثماري بين الجانبين بما يساهم في سرعة انجاز المشروعات المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك