استئناف عمليات إعادة فرز صناديق الاقتراع المعترض على نتائجها في العراق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استئناف عمليات إعادة فرز صناديق الاقتراع المعترض على نتائجها في العراق

د ب أ
نشر في: الخميس 28 أكتوبر 2021 - 9:56 ص | آخر تحديث: الخميس 28 أكتوبر 2021 - 9:56 ص

استأنفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الخميس، عمليات إعادة العد والفرز لصناديق الاقتراع يدويا بناء على طعون وشكوى تقدمت بها كتل وأحزاب معترضة على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في العاشر من الشهر الجاري.

وقال الدكتور عماد جميل عضو الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لصحيفة "الصباح" الصادرة اليوم، إن فرق المفوضية "أنهت عملية العد والفرز اليدوي للصناديق المطعون فيها بمحافظة نينوى وأن النتائج جاءت مطابقة للعملية الإلكترونية".

وأوضح أن فرق المفوضية ستشرع اليوم بإعادة عمليات العد والفرز اليدوي لـ189 محطة انتخابية في محافظة بابل بعد تقديم 4 طعون بحقها.

ومن المنتظر أن تشرع مفوضية الانتخابات يوم غد الجمعة بعمليات إعادة العد والفرز اليدوي لعدد من المحطات المطعون بها الخاصة بمحافظة بغداد.

من جانب آخر، دخلت حركة الاعتصامات الشعبية التي تقودها الأحزاب الخاسرة بالانتخابات البرلمانية عند إحدى بوابات المنطقة الخضراء الحكومية أسبوعها الثاني للمطالبة بالتحقق من عمليات التلاعب بنتائج الانتخابات وحالات التزوير التي رافقت عملية التصويت والعمل على إعادة عمليات العد والفرز يدويا لجميع المحطات الانتخابية في العراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك