القبائل العربية تختار محافظ جنوب سيناء الأفضل على مستوى المحافظات الحدودية - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبائل العربية تختار محافظ جنوب سيناء الأفضل على مستوى المحافظات الحدودية

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 7:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 7:58 م

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مضمار سباق الهجن بشرم الشيخ تم الانتهاء منه بنسبة تزيد عن 70%، وسيتم افتتاحه رسميا في العيد القومي للمحافظة في شهر مارس من العام القادم وسط احتفالية كبيرة.

وأضاف المحافظ، أن جنوب سيناء من المحافظات التي تهتم برياضات الهجن وتم تنظيم سباقات عديدة على أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مع عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن، ووفد من خمس محافظات يمثلون قبائل الحويطات والقرارشة والعييادة والمعاذة والمزينة والإحيوات، والعليقات وقدموا الدروع و الهدايا للمحافظ على مجهودة بالنسبة لسباقات الهجن.

وقال إبراهيم رفيع، عضو مجلس القبائل العربية، إن المجلس شهد عملية تصويت واسعة منذ شهرين لتحديد المحافظ الأفضل على مستوى المحافظات الحدودية، لافتا إلى أن المجلس انبثقت منها عدة لجان وتم وضع كل إنجازات المحافظين بالنسبة للمحافظات الحدودية.

واستقر أعضاء اللجنة الفرعية والعامة، بأن اللواء خالد فودة، هو الأفضل بالنسبة للإنجازات التي حدثت على أرض جنوب سيناء خلال الفترة الماضية.

وأكد أبو رفيع، أنه سيتم تكريم المحافظ في العيد القومي للمحافظة مارس 2019، بحضور كبار ومشايخ القبائل على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديم جائزة أفضل محافظ وسط احتفالية كبيرة.

من جانبه قدم النائب جازي سعد عضو مجلس النواب وسط سيناء، الشكر للمحافظ على ما يقدمه من مجهودات على أرض المحافظة.

وقال النائب إن المحافظ، أنشأ مضمار هجن عالمي في شرم الشيخ لاستضافة بطولات، لافتًا إلى أن المحافظ أرسل مندوب خلال مشاركة سباقات الهجن بالسعودية لمعرفة ضوابط إنشاء مضمار هجن عالمي، وخلال 60 يوم تم تنفيذ المضمار بشكل أفضل من الموجود في السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك