وزيرة الهجرة تشارك بمعسكر اتكلم عربي للأطفال المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزيرة الهجرة تشارك بمعسكر اتكلم عربي للأطفال المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
أ ش أ
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:10 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 9:10 م

شاركت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، اليوم السبت، في فعاليات معسكر "اتكلم عربي" للأطفال المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، من أجل تشجيعهم على التحدث باللغة العربية واللهجة المصرية، بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" المتخصصة في إقامة وتنظيم المعسكرات.

وذكر بيان لوزارة الهجرة أن مشاركة السفيرة نبيلة مكرم جاءت في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها الوزارة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لترسيخ الهوية الوطنية المصرية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر 2019، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ومؤخرا كندا.

وأكدت وزيرة الهجرة للأطفال، أن هذا المعسكر يحمل سمة مميزة، إذ يعد الأول بعد رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة "اتكلم عربي"، وحرصه على دعم جهود الوزارة في التواصل مع أبنائنا من المصريين بالخارج، وتعريفهم بما يحدث في مصر في كل المجالات، وهو المعسكر الرابع في سلسلة معسكرات "اتكلم عربي".

وتابعت وزيرة الهجرة إن الشعب المصري يد واحدة، وأن مصر بلد حضارته عظيمة، وتتمتع بوجود بحرين وثروات طبيعية هائلة، مضيفة أن الرئيس السيسي يدعم المرأة المصرية وطموحاتها، وكذلك الأطفال وذوي القدرات الخاصة، مؤكدة أن أبناءنا بالخارج جزء من مصر مهما بعدت المسافات.

وحرصت وزيرة الهجرة، على التحدث باللغة العربية مع الأطفال، موجهة رسالة للأمهات بالتحدث داخل منازلهم باللغة العربية مع أطفالهم، والاحتفاظ بالهدايا التذكارية من مصر لدعم الهوية المصرية، موجهة الدعوة إليهم لزيارة مصر في أول فرصة، والانضمام للمعسكرات التي تنظمها الوزراة لأبناء الجيلين الثالث والرابع من أبناء المصريين بالخارج، والتي يكون فيها أبناء الشهداء والاستماع منهم مباشرة لتضحيات أبطال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.

وأشادت وزيرة الهجرة، بما يقوم الأطفال المصريين المقيمين في الولايات المتحدة من إنجازات في الألعاب الرياضية، والتفوق الدراسي في المراحل المختلفة، بما يدعم نجاحهم في المراحل التعليمية المختلفة، ويضيف سمعة طيبة لاسم مصر، بالإضافة إلى دعم تطلعاتهم لمستقبل أفضل.

من ناحيتهم، قال الأطفال إنهم يحتفظون بهدايا تذكارية من مصر بعضها العلم المصري وعدد من المعالم الأثرية المصرية، مؤكدين أنهم يرغبون في زيارة مصر والتعرف على حضارتها، وأنهم يعتزون بحضارتهم وتاريخهم ويشتاقون لزيارة مصر قريبا.

وتناولت فعاليات المعسكر عرضا لعدد من الأغاني التراثية المصرية والتي تفاعل معها الأطفال المشاركين، وتفاعل الأطفال مع أغنية "walk like an Egyptian".

وفي السياق ، أكد الآباء أن هذه المعسكرات تخلق الشغف لدى أبنائهم بالخارج، وفي كل مرة يحرص الأولاد على القراءة عن مصر ومشاهدة الأعمال المصرية من وقت لآخر، مطالبين بعودة الوزارة لتنظيم زيارات أبناء المصريين بالخارج.

وفي الختام، توجهت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، بالشكر لأولياء الأمور الذين حرصوا على مشاركة أبنائهم، مشددة على أن يحرصوا على التحدث باللغة العربية داخل المنازل؛ حفاظا على الهوية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لكل الراغبين في متابعة أنشطة وفعاليات مبادرة "اتكلم عربي"، الدخول على الصفحة الرسمية للمبادرة على فيسبوك عبر الرابط التالي:
‏https://www.facebook.com/etkallem.arabi



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك