فيديو.. «القوى العاملة»: إعداد أدلة استرشادية للعمال المصريين بالخارج - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القوى العاملة»: إعداد أدلة استرشادية للعمال المصريين بالخارج

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 29 يناير 2017 - 11:28 ص | آخر تحديث: الأحد 29 يناير 2017 - 11:28 ص

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مكاتب التمثيل العمالي التابعة بالوزارة في سفارات وقنصليات مصر بالخارج، بإعداد أدلة استرشادية للمصريين الراغبين في العمل بالخارج في الدول العربية والأوروبية، تتضمن بيان حقوق وواجبات العامل، وأهم نصوص قانون العمل في الدولة التي سيعمل بها.

وأوضح «سعفان»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، أن الوزارة تسعى لتطبيق هذا النهج؛ نظرًا لعدم معرفة العامل بنصوص قوانين التأمينات والعمل والضمان الاجتماعي في البلد المسافر إليها، متابعًا: «على هذا الأساس نعطيه أداة استرشادية؛ ليتعرف على حقوقه والتزاماته، كي يتجنب الوقوع في أي خطأ قد يكلفه الترحيل».

وأكد أن الوزارة منذ إبريل الماضي، رفعت شعار «كرامة العامل المصري خط أحمر»، ولن تسمح لأي أحد تجاوزه، مضيفًا «وجهنا المستشارين العماليين في كل السفارات المصرية بفتح قنوات تواصل دائمة مع العمالة المصرية والجالية المصرية لمتابعة أحوالهم».

وتابع: «كان هناك حالة من الخوف من السفارة والمستشار العمالي، ونحن نرغب في إضفاء حالة من الاطمئنان على العمال، بأن السفارة هي بيته ومحاميه، وفي حالة وقوع أي مشكلة يلجأ إليها».

https://www.youtube.com/watch?v=5q_AtmESDyY



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك