مادورو يتوعد واشنطن بإجراءات قانونية بعد فرضها عقوبات على شركة النفط الوطنية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مادورو يتوعد واشنطن بإجراءات قانونية بعد فرضها عقوبات على شركة النفط الوطنية


نشر في: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 11:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 11:09 ص

توعد نيكولاس مادورو، الرئيس الفنزويلي، أمس الإثنين، بالانتقام قانونيا وسياسيا من واشنطن بعد فرضها عقوبات على شركة النفط الوطنية الفنزويلية، في ظل تفاقم الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

وقال مادورو في خطاب متلفز: "أعطيت تعليمات محددة لرئيس شركة النفط الوطنية الفنزويلية لبدء إجراءات سياسية وقانونية للدفاع عن ممتلكات وأصول (شركة) سيتجو" الأمريكية التابعة لشركة النفط الوطنية الفنزويلية.

وتابع مادورو أن "بهذا الإجراء، يحاولون سرقة سيتجو مننا، الشعب الفنزويلي. احذروا، فنزويلا!"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مادورو يتحدث خلال احتفال للترحيب بدبلوماسيين فنزويليين استدعوا من واشنطن بعد قرار فنزويلا قطع علاقتها مع الولايات المتحدة، إثر اعتراف الأخيرة بزعيم المعارض خوان جوايدو رئيسا مؤقتا.

وأعلن رئيس البرلمان الفنزويلي، جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا، أمس الإثنين، أنه سيتولى السيطرة على أصول بلاده في الخارج، داعيا إلى مظاهرات جديدة ضد مادورو.

وكانت الولايات المتحدة فرضت الإثنين عقوبات على شركة النفط الوطنية الفنزويلية، وذلك في إطار تشديد الضغوط على الرئيس الفنزويلي.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، إن العقوبات تهدف إلى منع مادورو من السيطرة على مزيد من موارد البلاد، لكنه أوضح أن شركة "سيتجو" الأمريكية التابعة لشركة النفط الوطنية الفنزويلية ستواصل أنشطتها شرط أن يتم إيداع عائداتها في حساب مجمد في الولايات المتحدة.

وفنزويلا الغنية بالنفط تشهد أزمة اقتصادية، مع نسبة تضخم يتوقع صندوق النقد الدولي أن تبلغ 10 ملايين في المئة في العام الحالي، وتعاني البلاد نقصا في المواد الغذائية والأدوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك