حارس المغرب السابق: مواجهة مصر صعبة.. الفراعنة يعرفون من أين تؤكل الكتف - بوابة الشروق
الأحد 22 مايو 2022 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

حارس المغرب السابق: مواجهة مصر صعبة.. الفراعنة يعرفون من أين تؤكل الكتف

الشروق
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 1:50 ص | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 3:08 ص

تحدث خالد فوهامي حارس مرمى منتخب المغرب السابق، عن مواجهة مصر في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، والمقرر لها غدا الأحد على ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي، مشيرًا إلى أن المواجهة ستكون صعبة.

وقال فوهامي في تصريحات تلفزيونية عبر "المحور": "المواجهة مع مصر لن تكون سهلة لأن مستوى الفراعنة تطور، ومنتخب مصر عنده ثقافة الفوز، المنتخبات الكبيرة دائما تبقى كبيرة، وقلت بعد مباراة نيجيريا رغم الانتقادات أن المنتخب متوازن".

وتابع: "منتخب مصر صلب دفاعيًا وتحكم في مباراة كوت ديفوار، وتمكن من السيطرة على مجريات الأمور وبحنكة المدير الفني وتغييراته الجيدة أعاد التوازن في الشوطين الإضافيين".

وأكمل: "لن تكون هناك فرص كثيرة في مباراة مصر والمغرب، لأن الفراعنة عندهم صلابة دفاعية، نريد من لاعبي المغرب أن يكون عندهم فاعلية أكثر".

وأضاف: "المنتخب المغربي يمتلك أسماء قوية في خط الهجوم ولكنه لا زال يفتقد الفاعلية التهديفية وهي أكبر نقطة سلبية تواجهه".

وأردف: "منتخب مصر جيد دفاعيا يمتلك مدافعين جيدين مثل أحمد حجازي ولا يتركون مساحات في ظهر الفريق، ووجود محمد صلاح يجعل هناك خطورة في الارتداد من الدفاع للهجوم".

وزاد: "يجب أن ينتبه المغرب لعدم فقدان الكرة، لأنه إذا فقدوا الكرة سيكون هناك خطورة على المرمى، لا يجب ترك مساحات لصلاح واستغلال بطء تحرك حجازي وتثبيت الفريق المصري في وسط ملعبه وتنويع اللعب على المساحات".

وأوضح: "منتخب مصر عنده نضج كبير وسيجاري المباراة من بدايتها حتى آخرها، ومحمد الشناوي حارس كبير وأتمنى أن يعود سريعا، أبو جبل أدى بشكل جيد ولكنه كان محظوظًا عندما تعامل مع أول فرصة وصلت له، وأعطته ثقة، هو يلعب في فريق كبير، الزمالك الذي يلعب على البطولات، ولذلك لا خوف على حراسة مرمى الفراعنة".

واسترسل: "هناك تفاؤل عند المغاربة ولكن بحذر شديد لأن منتخب مصر يمتلك لاعبين جيدين محترفين وأخرين في الأهلي والزمالك، ولذلك هناك احترام كبير لمواجهة مصر والمهمة لن تكون سهلة، لأنهم بجانب اللاعبين يمتلكون مدرب عنده حنكه كبيرة".

واختتم: "أتمنى فوز المغرب ولكن المباراة ستلعب على جزئيات صغيرة، لأن لاعبي مصر جيدون ويعرفون من أين تؤكل الكتف، وأتمنى أن تكون هناك فاعلية هجومية وتضييق المساحات على اللاعبين خاصة صلاح ومرموش دون أن ننسى دخول تريزيجه وزيزو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك