الحجر الزراعي: الصادرات الزراعية ستسد العجز الاقتصادي الذي سيحدث بسبب كورونا - بوابة الشروق
الأحد 7 يونيو 2020 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الحجر الزراعي: الصادرات الزراعية ستسد العجز الاقتصادي الذي سيحدث بسبب كورونا

هدى أمين
نشر فى : الأحد 29 مارس 2020 - 11:56 ص | آخر تحديث : الأحد 29 مارس 2020 - 11:56 ص

قال الدكتور أحمد العطار، مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن جهاز الحجر الزراعي رقابي خدمي، منوط بالرقابة على الصادرات والواردات من المنتجات الزراعية كافة.

وأضاف أثناء حواره مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «التليفزيون المصري»، صباح اليوم الأحد، أن جهاز الحجر الزراعي له دور في الحفاظ على الثروة الزراعية المصرية من أي آفات تأتي مع واردات، وبالتالي الحفاظ على الزراعة المصرية من أي أمراض وبائية من الممكن أن تنتشر وتؤثر عليها، مشيرًا إلى أن هذا الدور هو مسألة أمن قومي غذائي.

وأوضح أن ضمن مسئوليات الحجر الزراعي، الحفاظ على سمعة الصادرات المصرية الزراعية وجودتها، وضمان أنها تتوافق مع الدول التي تستورد من مصر؛ حتى تستمر الدولة في التصدير، ويزيد حجم الاستيراد، ويتم فتح أسواق جديدة؛ ما يزيد من الدخل القومي، لافتًا إلى أن ذلك يمس الاقتصاد القومي بطريقة مباشرة.

وأشار مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إلى أن الدخل المصري من العملة الصعبة سيبدأ في التأثر بعد توقف حركة الطيران بسبب أزمة كورونا في العالم، وتعطل السياحة في مصر، لافتًا إلى أن الصادرات الزراعية هي التي ستسد العجز الاقتصادي الذي سيحدث في البلاد.

وتابع أن الحجر الزراعي يأتي دوره في معالجة سلبيات أزمة كورونا الاقتصادية، موجهًا الشكر لمفتشي الحجر الزراعي والعاملين به؛ لأنهم يعملون على مدار الساعة، محاولين المواظبة بين حظر التجول والعمل بالمنظومة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك