القبض على 8 متهمين جدد وإخلاء سبيل 4 في قضية «فتنة الكرم» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على 8 متهمين جدد وإخلاء سبيل 4 في قضية «فتنة الكرم»

معاق ضمن متهمى المسلمين فى أحداث الكرم
معاق ضمن متهمى المسلمين فى أحداث الكرم
كتب ــ ماهر عبدالصبور
نشر في: الأحد 29 مايو 2016 - 9:22 م | آخر تحديث: الأحد 29 مايو 2016 - 9:22 م
قاضى المعارضات يخلى سبيل 8 متهمين بكفالة من بينهم المبلغ بالواقعة.. والنيابة تستأنف

ألقت قوات الأمن فى المنيا على 8 متهمين جدد، اليوم، فى قضية أحداث الكرم وتعرية مسنة من ملابسها، وقررت النيابة حبسهم 15 يوما، ليصل بذلك عدد المقبوض عليهم إلى 22 متهما، فضلا عن متوفى أسقطت عنه التهم، فيما قررت إخلاء سبيل معاق حركيا «متهم رئيسى»، فضلا عن 3 آخرين أحدهم يدعى «مسامح.ع»، بعدما سلم نفسه لأجهزة الأمن وتبين أنه كان فى حالة مرضية وقت وقوع الأحداث.
وقرر قاضى المعارضات إخلاء سبيل 8 آخرين بكفالة 1000 جنيه لكل منهم، بعد إثبات أن من بينهم المبلغ عن الواقعة، وموظف كان فى عمله وقت الأحداث، وقررت النيابة الاستئناف على قرار إخلاء سبيلهم.
كانت أجهزة الأمن بالمنيا، برئاسة اللواء رضا طبلية، ومدير إدارة البحث الجنائى اللواء محمود عفيفى، ورئيس مباحث المديرية العميد عبدالفتاح الشحات، ألقت القبض على ألقت القبض على المتهمين منذ وقوع الأحداث فى 20 مايو الحالى حتى اليوم.
يذكر أن قرية الكرم فى مركز أبوقرقاص شهدت وقوع أحداث طائفية، بسبب انتشار شائعات بوجود علاقة عاطفية تربط بين ربة منزل مسلمة وتاجر قبطى، ما أدى إلى تجمهر العشرات من مسلمى القرية وإشعالهم النيران فى منزل الشاب القبطى، وامتدت ألسنة اللهب إلى 3 منازل لمسلمين، بينما أحرق المتجمهرون 3 منازل للأقباط، وتقدمت والده الشاب القبطى ببلاغ تتهم فيه عددا من شباب القرية بسحلها وتجريدها من ملابسها.
  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك