الكويت تؤكد أهمية الإعلان الصادر عن مؤتمر فرنسا الدولي حول ليبيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكويت تؤكد أهمية الإعلان الصادر عن مؤتمر فرنسا الدولي حول ليبيا

الكويت\باريس - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 7:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 7:53 م

أكدت الكويت أهمية الإعلان الذي صدر عن المؤتمر الدولي حول ليبيا، والذي عقد تحت رعاية الأمم المتحدة في باريس، لإيجاد تسوية سياسية شاملة في البلاد.

وشدد سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان، فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء، عقب مشاركته في المؤتمر، على ضرورة تنفيذ الإعلان الذي وافقت عليه الأطراف الليبية الأربعة التي حضرت المؤتمر، والذي يمثل خريطة طريق سياسية شاملة للخروج من الأزمة الليبية.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر الذي يعقد بعد سنوات من الصراع في ليبيا، وحضره لأول مرة جميع الأطراف الليبية، يفتح مرحلة جديدة من الاستقرار والتعاون، وصولا الى وضع الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية قبل نهاية هذا العام.

وأكد ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الليبية عبر الحوار الذي توفره مبادرات المصالحة الوطنية وبدعم من المجموعة الدولية، للتوصل الى حل سياسي شامل للأزمة الليبية والالتزام بما يسفر عنه التوافق السياسي الليبي، بصفته الإطار الوحيد لمعالجة الأزمة الليبية.

وأعرب سفير الكويت لدى فرنسا عن تقديره للجهود الفرنسية التي قادها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي أسفرت عن صدور اعلان اليوم، مشيدا فى الوقت نفسه بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي غسان سلامة، من اجل إيجاد حل سياسي للازمة الليبية.

وكانت الأطراف الأربعة الرئيسية في النزاع الليبي، قد أعلنت التزامها بالعمل معا لاجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في العاشر من ديسمبر المقبل؛ وذلك في ختام مؤتمر دولي استضافه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون؛ حيث اتفقت الأطراف الليبية على قبول نتائج الانتخابات، والتأكد من توفر الموارد المالية اللازمة، والترتيبات الأمنية الصارمة.

وتضمن الاعلان الذي صدر في ختام المؤتمر، التزام القادة الليبيين العمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة لتنظيم انتخابات سليمة وذات مصداقية؛ وذلك بعد أن وافق على الاعلان رئيس حكومة الوحدة الوطنية فائز السراج، وقائد الجيش المشير خليفة حفتر، ورئيس البرلمان عقيلة عيسى، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك