سمير فرج: هشام عشماوي يحمل معلومات كثيرة عن مصادر تمويل الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سمير فرج: هشام عشماوي يحمل معلومات كثيرة عن مصادر تمويل الإرهاب

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 29 مايو 2019 - 12:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2019 - 12:05 م

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق، إن تسليم الإرهابي هشام عشماوي، من أهم الأخبار في مجال مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الأربعاء، أن أهمية «عشماوي» تأتي لوجوده في محافظة درنة الليبية لمدة 4 سنوات، خلال فترة احتلالها من قبل عناصر داعش الليبية، معقبًا: «بالتأكيد يحمل كمية كبيرة جدًا من المعلومات الهامة، ومنها مصادر التسليح والتمويل والتدريب، وأسلوبه في التخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية».

وأوضح أن التحقيقات ستوضح معرفة العناصر التي كانت تساعدهم على تنفيذ هذه العمليات الإرهابية وشبكة المعلومات الخاصة بهم، فضلًا عن أسلوب دخوله للحدود المصرية لتنفيذ العمليات، مؤكدًا أن هذه المعلومات ستضيف لمصر الكثير طوال الفترات القادمة، وتكشف الكثير من الصور الكاملة.

وتابع: «نظرًا لأهمية هذه العملية خروج اللواء عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية شخصيًا للاتفاق على تسلم هذا الإرهابي لمصر، طبقًا لاتفاقيات بين الدولتين وهو ما يحدث في العالم كله، من اتفاقيات بين الدول المتاخمة».

وتسملت أمس الثلاثاء السلطات المصرية، الإرهابي هشام عشماوي، الذي وصل على متن طائرة حربية إلى مطار القاهرة.

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي، قد أعلنت في مطلع أكتوبر الماضي، إلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي، بعد عملية أمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك