الأمن يُطوق «التربية والتعليم» لمنع طلاب الثانوية من التظاهر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمن يُطوق «التربية والتعليم» لمنع طلاب الثانوية من التظاهر

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى أمير
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 12:20 م
فرضت أجهزة الأمن بالقاهرة اليوم الأربعاء، طوقًا أمنيًا بمحيط وزارة التربية والتعليم والشوارع الجانبية وأمام البوابة الرئيسية للوزارة وامتداد شارع الفلكي لمنع طلاب الثانوية من التظاهر احتجاجا على تسريب الامتحانات وتأجيل بعض المواد، يأتي ذلك تزامنًا مع دعوات الطلاب لاستمرار التظاهر بعد قرار إلغاء امتحان الديناميكا وتأجيل امتحانات التاريخ والجبر والجيولوجيا.


وأدي طلاب الثانوية اليوم، امتحان التربية الدينية بعد تأجيله عقب تسريب أسئلة الامتحان قبل بدء اللجنة بساعات، وزعمت صفحة «بالغش اتجمعنا» و«شاومينج» تسريب ورقة أسئلة ونموذج الإجابة للامتحان قبل نصف ساعة من إجرائه.

ويطالب طلاب الثانوية العامة بإقالة وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني ومحاسبة المتورطين في تسريب الامتحانات، ورغم غضب الطلاب وتظاهرهم، إلا أن الوزير أصر على إلغاء امتحان الديناميكا وإعادته في 2 يوليو المقبل، وتأجيل امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية إلى 4 يوليو المقبل، مؤكدًا أنه لن يتم إعادة كافة الامتحانات كما يتردد.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على العشرات من الطلاب بعد تظاهرة حاشدة الإثنين الماضي، شهدت كر وفر عدد كبير من الطلاب في محيط وزارة التربية والتعليم وميدان التحرير، فيما تم الإفراج عن 10 من المقبوض عليهم في وسط العاصمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك