«دمياط للأثاث»: إنتاج المشروع يصل إلى 18 مليار جنيه سنويا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دمياط للأثاث»: إنتاج المشروع يصل إلى 18 مليار جنيه سنويا

دينا النجار
نشر في: الجمعة 29 يونيو 2018 - 6:13 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 يونيو 2018 - 6:13 ص
قال المهندس معتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي لشركة دمياط الجديدة للأثاث، إن إنتاج مدينة دمياط للأثاث يصل إلى 18 مليار جنيه، بما يعادل مليون دولار سنويًا، متابعًا أن إنشاء أكبر مدينة لصناعة الأثاث بمصر في دمياط، ستتيح زيادة وجودة الإنتاج، والتصدير إلى الخارج.

وأضاف «بهاء الدين»، في تصريحات لبرنامج «مساء دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية منة فاروق، أمس الخميس، أن فكرة إنشاء المدينة الجديدة للأثاث بدمياط جاءت؛ لتطوير صناعة الأثاث التي تعد بمثابة مورد هام من موارد الدخل القومي للدولة المصرية، متابعًا: «دمياط واحدة من 7 مناطق على مستوى العالم تنتج الخشب الطبيعي، ويجب استثمار هذه المميزات والعمل على تطويرها واستغلالها للنهوض بالدولة المصرية».

وتابع أنه سيتم إنشاء مول تجاري كبير جدًا غرضة الأساسي عرض الأثاث بنسبة 85%، و15 % لأغراض تجارية وسياحية وخدمية في المحافظة، موضحًا أن المدينة الجديدة على بعد 6 كيلو متر من مبني محافظة دمياط، ويمكن الوصول لها من جميع الجهات.

وأوضح أن المدينة الجديدة تستهدف مضاعفة الإنتاج إلى 3 مليار دولار، من خلال إنشاء حاضنة صناعية لصناعة الأثاث في ورش مجهزة علميًا وبيئيًا، معقبًا: «إحنا بننقل الناس لمنظومة جديدة ورش مجهزة بيئيًا، ومصانع ضخمة، لجذب الصناع والتجار من خلال المصانع والورش والمول التجاري المخصص لعرض الأثاث».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك