وزارة الثقافة تحتفل أون لاين بذكرى ثورة 30 يونيو - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الثقافة تحتفل أون لاين بذكرى ثورة 30 يونيو


نشر في: الإثنين 29 يونيو 2020 - 2:25 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2020 - 2:25 م

تهدي وزارة الثقافة، شعب مصر وأبطال الجيش والشرطة، من خلال قناتها على "يوتيوب" احتفالية فنية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو تبث في 9 مساء الثلاثاء 30 يونيو، تحييها جميع فرق دار الأوبرا المصرية.

يتضمن الفاصل الأول منها أوبريت "حراس أمانك" كلمات بهاء الدين محمد وألحان مدين وتوزيع أحمد فرحات وقيادة موسيقية الدكتور مصطفى حلمي وغناء ريهام عبدالحكيم، ومي فاروق، ورحاب مطاوع، وأحمد عفت، ووليد حيدر، وهاني عامر.

ثم تعرض لوحة فنية لفرقة بالية أوبرا القاهرة بعنوان "إرادة شعب" من بالية الأهرامات والثورة، التي تعبر عن إرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو وجسدتها الباليرينا سحر حلمي، ورؤية وتدريب أرمينيا كامل من إخراج الدكتور عبدالمنعم كامل.

بعدها تعزف الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مقطوعة بعنوان "الأبطال" من مؤلفات الدكتور جمال سلامة وتهديها إلى جموع المصريين وأبطال الوطن من رجال الجيش والشرطة، وتختتم الاحتفالية ببانوراما للأغاني الوطنية في القرن العشرين تبث للمرة الأولى، وتتضمن مجموعة من أهم الأعمال الوطنية التي قدمت خلال القرن الماضي وتدعم وتغرس روح الانتماء وتحفز على الإنتاج والعمل، وذلك بمشاركة فرق عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية وكورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وأوركسترا القاهرة السيمفوني وأوركسترا وكورال أوبرا القاهرة قيادة وتوزيع الدكتور مصطفى ناجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك