جامعة القاهرة تعلن قواعد قبول طلاب المدن الجامعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة تشترط الموافقة الأمنية للطلاب الوافدين.. والبعد أكثر من 50 كليومترا عن الجامعة

جامعة القاهرة تعلن قواعد قبول طلاب المدن الجامعية

جامعة القاهرة-ارشيفية
جامعة القاهرة-ارشيفية
وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 8:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يوليه 2014 - 8:24 م

حددت جامعة القاهرة قواعد قبول طلاب المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد، واشترطت الجامعة قبول الطلاب الذين يسكنون على مسافة أبعد من 50 كيلومترًا عن الجامعة، وألا يزيد عمر الطالب على 30 عامًا، أو أن يكون متزوجًا، أو وقعت عليه عقوبات سابقة، بحسب الشروط التي أعلنتها إدارة المدن الجامعية بجامعة القاهرة.

وبالنسبة للطلاب الوافدين من الخارج حددت الجامعة شروطًا منها ألا يكون الطالب من الخارج مستنفدًا عدد مرات الرسوب، وأن تكون الموافقة الأمنية قد وصلت للكلية لتطبق عليه باقي القواعد المنظمة للمدن الجامعية، وأن تنطبق عليه شروط الإقامة المطبقة على الطالب المقيم.

وشملت المناطق المحددة لقبول الطلاب محافظات القليوبية والمنوفية والشرقية، وبعض مناطق المدن الجديدة كالعبور، والنوبارية الجديدة، كما وافقت الجامعة على قبول جميع المتقدمين من محافظات أسوان وقنا والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد، ومرسى مطروح والواحات البحرية».

وأهم المناطق المستبعدة من قبول الطلاب في القاهرة والقليوبية، هي: عين شمس والمرج ودار السلام، ومركز طوخ، وبهتيم، ومسطرد، والخانكة، وأبو زعبل والمنوفية مركز أشمون، والجيزة مركز العياط والبدرشين.

وقال نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الطوخي: إن المدن الجامعية التابعة للجامعة ستقبل هذا العام 5000 طالب وطالبة بدلًا من 8000 طالب، وذلك بعد تغيير التوزيع الجغرافي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي لتخفيف العبء عن المدن الجامعية، مضيفًا أنه سيتم عقد اجتماع في أول أغسطس المقبل بحضور مسؤولي المدن الجامعية لبحث تطويرها، واستعدادات العام الدراسي الجديد.

وأكد الطوخي لـ«الشروق» أنه سيتم منع الطلاب المخالفين والحاصلين على عقوبات تأديبية من الإقامة بالمدينة في العام الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك