مصدر أمني: إيداع محمد فهمي و3 آخرين سجن طرة تنفيذا لحكم «خلية الماريوت» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمني: إيداع محمد فهمي و3 آخرين سجن طرة تنفيذا لحكم «خلية الماريوت»

محمد فهمي
محمد فهمي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:09 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2015 - 8:09 م
أكد مصدر أمنى بقطاع مصلحة السجون وصول 3 متهمين في «خلية الماريوت» إلى سجن طرة مساء اليوم السبت، تنفيذا للحكم القضائي الصادر اليوم بسجنهم مع 3 آخرين 3 سنوات سجنا مشددا.

وأوضح المصدر في تصريحات، أن المتهمين الثلاثة وهم محمد محمود فاضل فهمي، كندي الجنسية، وباهر محمد حازم غراب وشادي عبد الحميد عبد العظيم، تم إيداعهم سجن طرة، لافتا إلى أن النيابة العامة سوف تحتسب فترة العقوبة التي قضوها في الحبس قبل الإفراج عنهم لتحديد المدة المتبقية لهم في الحبس.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بمعاقبة ستة متهمين، بينهم ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية، بالسجن المشدد ثلاث سنوات بعد إدانتهم ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.

وقضت المحكمة التي عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بسجن صحفيي الجزيرة محمد فهمي، وباهر محمد والأسترالي بيتر جريست ثلاث سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية الماريوت» التي واجهوا خلالها تهما ببث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.

وجاء الحكم بالسجن ثلاث سنوات بحضور المتهمين فهمي وباهر، في حين حُكم على بيتر جريست غيابيا بعد ترحيله إلى بلاده في فبراير الماضي.

وقضت المحكمة أيضا بالسجن لمدة ثلاث سنوات على أربعة متهمين آخرين في القضية ذاتها، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين هما نورا حسن البنا وخالد عبد الرحمن.

اقرأ أيضا:

عاجل| الحبس 3 سنوات لـ «محمد فهمي» و«بيتر جريست» في «خلية الماريوت»


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك