«التنمية المحلية» ومحافظة بورسعيد يناقشان خطة استثمارية بـ650 مليون جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية» ومحافظة بورسعيد يناقشان خطة استثمارية بـ650 مليون جنيه

شريف حربي
نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2019 - 11:57 ص | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2019 - 11:57 ص

ناقش اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال لقائه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بمقر الوزارة، جهود تنفيذ الخطة الاستثمارية بالمحافظة والتي تبلغ استثماراتها حوالي 650 مليون جنيه، وتتضمن تنفيذ مشروعات البنية الأساسية، والرصف، ومياه الشرب والصرف الصحي، كما بحث الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها علي أرض المحافظة ومعدلات تنفيذها وتذليل أية معوقات أو عقبات تواجه تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، إن الوزير تابع مع المحافظ، كافة التكليفات التي وجه بها رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد بمقر محافظة بورسعيد الأسبوع الماضي، علاوة على الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروعات استثمارية للشباب في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، لتوفير فرص عمل للشباب في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

ولفتت الوزارة إلى متابعة ملف تقنين أراضي الدولة وإزالة التعديات المخالفة، وإجراءات تنفيذ القانون في بعض مخالفات البناء وطلاء المباني تنفيذا لقانون البناء الموحد، وبما يتناسب مع طبيعة المحافظة الساحلية، فضلا عن تفاصيل منظومة النظافة بالمحافظة والإجراءات التي تم اتخاذها للجمع المنزلي وتدوير المخلفات والدفن.

وأوضحت أن الوزير تابع أيضا الموقف التنفيذي لمنظومة النظافة الحالية بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى إجراءات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، في ضوء جهود الدولة لتحقيق عدالة اجتماعية وخدمة صحية متميزة للمواطنين.

وأشادت الوزارة، بالجهود التي بذلتها المحافظة فيما يتعلق بقطاع تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الحكومة تسعى بأن يشعر المواطن بالمحافظة بتحسن ملحوظ في مستوى جميع الخدمات وخاصة النظافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك