الزراعة: وصول 21 ألف طن من تقاوى البطاطس من الاتحاد الأوروبى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: وصول 21 ألف طن من تقاوى البطاطس من الاتحاد الأوروبى

وصول 21 ألف طن من تقاوى البطاطس من الاتحاد الأوروبى   تصوير: جيهان نصر
وصول 21 ألف طن من تقاوى البطاطس من الاتحاد الأوروبى تصوير: جيهان نصر
كتب ــ السيد علاء:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:06 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:06 ص

أعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، استراتيجية محكمة لتشديد إجراءات فحص تقاوى البطاطس المستوردة من الاتحاد الأوروبى قبل دخولها البلاد.

وقال الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، إن كميات تقاوى البطاطس القادمة من دول فرنسا وأسكتلندا وإنجلترا وهولندا والدنمارك ويتم فحصها داخل محطات المستوردين التى تخضع للمراقبة من قبل إدارة الحجر، بلغت 21 ألف طن.
وأشار موسى، فى تصريحات صحفية أمس، إلى أنه تم رفض 4 لوطات بإجمالى 100 طن من تقاوى البطاطس قادمة من دول العالم المختلفة لعدم مطابقتها للقرار الوزارى الخاص باستيراد تقاوى البطاطس رقم 1485لسنة 2015 وكذلك تشريعات الحجر الزراعى، مشددا على ضرورة إعادة تصدير هذه الكميات إلى بلد المنشأ الخاص بها باﻻتحاد اﻻوربى فورا، مؤكدا أن هناك لجانا من الحجر الزراعى تعمل يوميا لمتابعة التقاوى القادمة وذلك لمنع دخول أى أمراض أو آفات غير موجودة بمصر إلى البيئة الزراعيه المصرية.
ولفت موسى إلى أن الوزارة تسعى إلى فتح أسواق بديلة عن أسواق اﻻتحاد اﻻوربى وروسيا أمام المنتجات الزراعية المصرية مثل فتح السوق اﻻندونيسى والسوق اليابانى، وكذلك السوق الصينى لكى تكون هناك فرصة أكبر أمام المصدرين المصريين للتواجد وعدم اﻻعتماد على دول بعينها فى تصدير المنتج المصرى والمنافسة وسياسة وجود السوق البديل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك