مؤتمر الأمم المتحدة في باريس حول المناخ في أرقام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر الأمم المتحدة في باريس حول المناخ في أرقام

مؤتمر الأمم المتحدة في باريس حول المناخ في أرقام
مؤتمر الأمم المتحدة في باريس حول المناخ في أرقام
باريس - الفرنسية
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 2:08 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 2:08 م

مع حضور ما بين 40 ألف و45 ألف شخص كما هو متوقع بينهم 150 رئيس دولة وحكومة إلى باريس للمشاركة في اليوم الأول من مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ الذي يفتتح رسميا، الإثنين، في العاصمة الفرنسية، يعد هذا المؤتمر الاكبر في تاريخ المفاوضات المناخية.

موقع بورجيه: يمتد موقع المؤتمر على مساحة 18 هكتارا في حديقة المعارض في بورجيه شمال باريس.

وينقسم إلى ثلاثة قطاعات: مركز المؤتمر بحد ذاته تحت إشراف الأمم المتحدة والمخصص للأشخاص المعتمدين، مركز «أجيال المناخ» المفتوح أمام العامة ويمكن أن يستقبل 10 آلاف شخص، وقاعة العرض للشركات.

ينتظر تدفق أربعون ألف شخص على الأقل يوميا. فهناك حوالي 10 آلاف مندوب من 195 دولة و14 ألف ممثل للمجتمع المدني ومراقبون في المفاوضات وثلاثة آلاف صحفي معتمد.

كما سيرافق ألفا شخص إضافي رؤساء الدول.

ويشمل الموقع قاعتين للاجتماعات الموسعة و32 قاعة للمفاوضات ونحو عشرين قاعة للأنشطة الموازية والمؤتمرات و61 منصة للعرض. وقد استخدم 800 كيلومتر من الكابلات.

وفي الإجمال ستقدم 412 ألف وجبة خلال أيام المؤتمر من 30 نوفمبر إلى 11 ديسمبر. ومن المقرر إجراء حوالى 350 محاضرة ومناقشة في مركز «أجيال المناخ» الذي سيضم نحو مئة منصة.

وقدرت كمية انبعاثات الغازات الدفيئة التي ستصدر عن الموقع بما يوازي 21 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون يفترض التعويض عنها بشكل كامل.

الأمن: سينشر حوالى 2800 شرطي ودركي للإشراف على الأمن في الموقع نفسه. كما سينتشر حوالى ثمانية آلاف عنصر من القوات الأمنية على الحدود للمراقبة.

والأماكن التي ستضم المؤتمر تقع تحت مسؤولية حراس من الأمم المتحدة، وستتم تعبئة مئة من هؤلاء الحرس وحوالي 300 عنصر أمني خاص.

ويومي الأحد والإثنين سينتشر 6300 شرطي ودركي وقوات متحركة للإشراف على الأمن في باريس.

النقل: سيضاف 70 ألف مكان كل يوم في وسائل النقل بالباصات والقطارات على خطوط الضواحي. كما سيؤمن النقل مجانا بين موقع المؤتمر ومحطات قطارات المترو وقطارات الضواحي الأقرب.

إلى ذلك ستشغل ثلاثة خطوط خاصة للباصات للنقل الليلي بين بورجيه وباريس، فيما سيوفر خطان على مدار الساعة في منطقة الفنادق في رواسي.

وسيحظى الأشخاص المعتمدون ببطاقة تنقل مجانية عبر شبكة النقل العام المشترك. وستوضع مئتا عربة كهربائية مع سائق في تصرف الموفدين.

وخلال يومي الأحد والإثنين ستغلق أجزاء من الطريق السريع والدائري. كما ستفرض قيود على حركة التنقل بين باريس والمطارات على الطريق الدائري وبين ساحة كونكورد وبورت دانيير. وستكون وسائل النقل العام مجانية وستعزز خلال هذين اليومين.

النفقات: يقدر انفاق الدولة بما يتراوح بين 170 و186 مليون يورو بحسب المنظمين. وقد صوت البرلمان على مبلغ 186 مليون يورو.

وستقدم نحو خمسين شركة فرنسية وأجنبية رعايات بقيمة 25 مليون يورو معظمها عينا.

والهدف الأساسي للميزانية كان محددا بـ170 مليون يورو، تتكفل الشركات بـ20% منها.

ويتوقع أن يدر مؤتمر المناخ مئة مليون يورو لمنطقة أيل دو فرانس، بحسب المنظمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك