وزير النقل: تنفيذ 77% من مشروع تحديث منظومة إشارات السكة الحديد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: تنفيذ 77% من مشروع تحديث منظومة إشارات السكة الحديد

أحمد سعداوي
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:32 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:32 م

شهد وزير النقل كامل الوزير، ومحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، دخول برج قليوب والمنطقة الأوتوماتيكية بين قليوب وقها في الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كيلومترات والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4SILL.

وأوضح الوزير، أن هذا المشروع يتكون من 19 برجا رئيسيا و15 برجا ثانويا و80 مزلقانا، وأن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 77% وتم حتى الآن دخول 11 برجا رئيسيا الخدمة وهي (قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود– دمنهور – أبو حمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار – قها - قليوب) و10 أبراج ثانوية و58 مزلقانا الخدمة، مشيراً إلى أن برج قليوب والمنطقة الأوتوماتيكية تتحكم في 19 سيمافور ضوئي و6 مزلقانات تعمل أوتوماتيكيا و46 موتور تحويله.

وأضاف الوزير، أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، لافتاً إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة لحظة بلحظة.

وتابع: كما يضمن النظام الجديد تزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وأضاف أنه جار ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك