محافظ أسوان يتفقد منطقتي السيل والصداقة الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

محافظ أسوان يتفقد منطقتي السيل والصداقة الجديدة

حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 4:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 4:58 م
تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، منطقتي السيل والصداقة الجديدة، بالإضافة إلى كورنيش النيل القديم للوقوف على مدى الالتزام بتلافي بعض الملاحظات السلبية التي رصدها في جولات سابقة من أبرزها النظافة العامة في عدد من المواقع، بجانب الإشغالات ومخالفات عربات الحنطور و"التوكتوك والموتوسيكل".

كما لاحظ في جولات سابقة عدم إصلاح كسور لخطوط المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى متابعة تركيب الإعلانات، فضلاً عن متابعة أعمال تطوير الحدائق والمتنزهات، وكذا معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتجميل كورنيش النيل القديم بطول 4 كم ضمن المشروع القومي "ممشى أهل مصر".

وخلال جولته الميدانية استدعى محافظ أسوان مسؤولي المحليات، مشددًا على ضرورة الالتزام برفع القمامة والمخلفات بشكل دوري في المناطق الحيوية والشوارع الرئيسية للقضاء على التلوث والروائح الكريهة في ظل توافد الأفواج السياحية والزائرين، وقيام المواطنين بالتنزه وقضاء حوائجهم.

وشدد على تنفيذ آلية منظومة النظافة في جميع الأحياء والمناطق السكنية، وكذا الشوارع الداخلية، فضلًا عن استماعه لشكاوى عدد من المواطنين بتدني حالة النظافة ببعض المناطق السكنية والشعبية.

فيما وجه المحافظ، بالمواجهة الحازمة لأي سلوكيات خاطئة من سائقي عربات الحنطور والتوكتوك لتحقيق الانضباط وفرض هيبة القانون من خلال التعاون بين المحليات، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، علاوة على قيام فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بسرعة التعامل مع حالات المتشردين، والمصابين بأمراض نفسية وعقلية.

كما تابع الأعمال الجارية لرفع كفاءة وإعادة تأهيل عدد من الحدائق العامة والمتنزهات، والتي تعتبر مقصداً للسياح والمواطنين للتنزه والترفيه.

وشدد على الإسراع في معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتجميل كورنيش النيل القديم والذي تم تنفيذ المستوى الأول له بنسبة 90%، في حين تم تنفيذ نسبة 50% من أعمال المستوى الثاني والثالث، على أن يتزامن مع ذلك القيام برفع تراكمات مخلفات الأعمال أولا بأول لتحقيق السيولة المطلوبة في حركة الأفواج السياحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك