بالفيديو - الأهلي يعود لانتصاراته بفوز سهل علي أسوان - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو - الأهلي يعود لانتصاراته بفوز سهل علي أسوان

علي البحيري
نشر في: الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 8:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 8:20 م

عاد الأهلي الي الانتصارات مجددا بعدما حقق فوزا سهلا علي ضيفه أسوان بثلاثة أهداف لهدف بالمباراة التي أقيمت مساء اليوم  باستاد برج العرب بالاسكندرية في الجولة الحادية عشر لبطولة الدوري.

أحرز أهداف الأهلي كلا من مؤمن زكريا هدفين في الدقائق 13و47 ثم ماليك ايفونا في الدقيقة 68 ، بينما جاء هدف أسوان الوحيد عن طريق شكري نجيب في الدقيقة 34 من زمن اللقاء.

رفع الأهلي رصيده الي 16 نقطة بعدما حقق الفوز الخامس بالمسابقة هذا الموسم ليحتل المركز السادس مع تبقي ثلاثة مباريات مؤجلة له. ، بينما تجمد رصيد أسوان عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر. 

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي ، حسين السيد ، حجازي ، نجيب ، أحمد فتحي ، حسام غالي ، أحمد حمدي ، محمد هاني ، مؤمن زكريا ، وليد سليمان ، ايفونا.

ودخل الأهلي المباراة في ظل نقص عددي في منطقة وسط الملعب بعد اصابة حسام عاشور وطرد صالح جمعة في مباراة وادي دجلة التي انتهت بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي المباراة بالضغط المبكر علي دفاعات أسوان والتمرير السريع عن طريق الجناحين وليد سليمان ومؤمن زكريا.

هدف أول أهلاوى

أسفر الضغط المبكر عن هدف التقدم الأهلاوي أحرزه مؤمن زكريا في الدقيقة 13 من هجمة مميزة بدأها الناشئ أحمد حمدي ليمررها في الناحية اليمني الي محمد هاني الذي راوغ دفاع أسوان بمهارة وهيأها لمؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء الذي وضعها قوية في المرمي.

بعد الهدف بدقيقة واصل الأهلي ضغطه لاحراز هدف الثاني وكاد الجابوني ماليك ايفونا احراز هدف التعزيز بعدما استلم كرة طولية أمام دفاعات أسوان ليراوغ المدافع لكن انتهت سريعا بعدما حاول مراوغة الحارس لتعود الكرة للوراء.

أسوان وهدف التعادل الغير متوقع

فاجئ أسوان الأهلي بهدف التعادل في الدقيقة 33 عن طريق شكري نجيب مهاجم الاسماعيلي السابق بعدما استغل هجمة طولية غير خطيرة ليرواغ ثنائي الدفاع محمد هاني ومحمد نجيب ويضعها سهلة في مرمي اكرامي لتعلن عن هدف التعادل.

هدف ثاني للأهلي في  الوقت الضائع

عاد الأهلي للمباراة سريعا بهدف ثاني مجددا عن طريق مؤمن زكريا صاحب الهدف الأول برأسية متقنة في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع في ظل اعتراضات لاعبي أسوان والجهاز الفني أسفرت عن طرد مساعد عماد النحاس المدير الفني لأسوان وانذار ايهاب المصري مهاجم الفريق.

جاء الهدف بهجمة بدأها حسام غالي ليمرر الكرة الي وليد سليمان الخالي من الرقابة في الناحية اليمني ليرسل كرة عرضية مميزة يرتقي لها مؤمن زكريا وضعها سهلة في المرمي.

وكانت الاعتراضات بسبب احستاب محمود عاشور حكم المباراة لدقيقة واحدة وقتا بدلا من الضائع ، ثم يقرر استمرار اللقاء في ظل هجمة ركنية للأهلي جاء منها الهدف الثاني.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني وواصل الأهلي أدائه السريع وحاول مؤمن زكريا لخطف الهدف الثالث بعدما اخترق من الجبهة اليسري ثم سدد الكرة لكن مرت بجوار القائم في الدقيقة 49.

القائم ينقذ أسوان من الهدف الثالث

حرم القائم الأهلي من الهدف الثالث من كرة عرضية لحسين السيد داخل منطقة الجزاء وهروب ايفونا من الرقابة ليسدد كرة قوية تصطدم بالقائم وتحرمه من الهدف في الدقيقة 50.

تغيير أول أهلاوي

دفع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي بعبد الله السعيد بدلا من أحمد حمدي في الدقيقة 60.

بعد التغيير بدقيقتين كاد أسوان أن يتعادل من خطأ دفاعي جديد بعدما فشل حسين السيد في تشتيت كرة عرضية لتصل الي شكري نجيب صاحب الهدف الأول ليسددها أرضية وتمر بجانب المرمي في الدقيقة 62.

ايفونا وهدف ثالث رائع

أحرز الأهلي الهدف الثالث عن طريق المجتهد الجابوني ماليك ايفونا في الدقيقة 68 من جملة رائعة بدأها وليد سليمان بعدما مرر كرة الي منطقة الجزاء ليضعها مؤمن زكريا بكعبه الي ايفونا الذي راوغ مدافع أسوان بمهارة ووضعها بيسراه في الشباك.

تغييرات أسوانية وخروج ايفونا

أجري عماد النحاس المدير الفني لأسوان ثلاثة تغييرات أولها بنزول محمد فوزي بدلا من أمير عابد في الدقيقة 72 ومحمود شعبان بدلا من محمد الفيومي في الدقيقة 75 ومحمد البغدادي بدلا من أسامة مرعي في الدقيقة 84.

ثم أجري بيسيرو التغيير الثاني بخروج ايفونا ونزول أحمد عبد الظاهر بعدما اطمأن الي نتيجة اللقاء واعطاء فرصة لمهاجم انبي الأسبق في الدقيقة 75.

ثم أجري المدير الفني البرتغالي التغيير الثالث بنزول رمضان صبحي بدلا من وليد سليمان في الدقيقة 87 لزيادة غلة الأهداف وانهاء المباراة.

هدف رابع ضائع ونهاية المباراة

ازداد نشاط الأهلي عقب نزول رمضان صبحي ومن كرة مرتدة من دفاع أسوان يلتقطها حسام غالي داخل منقطة الجزاء ويمررها بكعبه الي مؤمن زكريا الذي سددها وأخرجها مدافع الفريق الضيف من علي خط المرمي في الدقيقة 88.

مرت الدقائق سريعا واحستب محمود عاشور حكم المباراة أربعة دقائق وقتا بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

شاهد أهداف المباراة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك