الأحد 16 يونيو 2019 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

إسرائيل تخترق صفحة هيئة مسيرة العودة على «فيسبوك»


نشر فى : السبت 30 مارس 2019 - 10:19 ص | آخر تحديث : السبت 30 مارس 2019 - 10:19 ص

قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، صباح اليوم السبت، إن صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعرضت لاختراق إلكتروني مصدره الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الهيئة، في بيان، أن "ما قام به الاحتلال صباحًا يعكس عنجهية وصلف وعدم قدرة على تقبل الرأي الآخر".

وأشارت الهيئة إلى أن هذا السلوك يوضح مدى الانحطاط الذي يحكم عقلية المحتل، وعدم مغادرته لفكرة السرقة والقرصنة على حقوق الغير حتى لو كانت بالكلمة، وفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وشددت الهيئة على أن هذا الانتهاك للأعراف والمواثيق الضامنة لحرية الرأي والتعبير يضاف إلى جرائم المحتل واعتداءاته بحق الطواقم الصحفية ووسائل الإعلام خلال مسيرات العودة، ما أدى لارتقاء شهيدين وإصابة قرابة 400 آخرين.

وتابعت: "نثق أن هذه المحاولات البائسة لن تنجح بوقف الزحف الجماهيري للمشاركة بمليونية العودة، بل ستزيد شعبنا إصرارًا على المشاركة والتمسك بمطالبه العادلة".

ومن المقرر أن يشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات العودة الكبرى، في مناطق تواجدكم كافة، والتي تنطلق اليوم بالتزامن مع الذكرى الـ43 لإحياء يوم الأرض.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 مارس الماضي بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال قتل أكثر من 260 مواطنًا وجرح أكثر من 29 ألفًا آخرين خلال قمع تلك المسيرة المستمرة منذ سنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك