جامعة حلوان: الكشف وعلاج 9953 طالب وطالبة بمستشفى الطلبة.. وعيادة مستقلة للمشبه إصابتهم بكورونا - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جامعة حلوان: الكشف وعلاج 9953 طالب وطالبة بمستشفى الطلبة.. وعيادة مستقلة للمشبه إصابتهم بكورونا

جامعة حلوان
جامعة حلوان
عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:16 م

قالت جامعة حلوان إن مستشفى الطلبة بالجامعة قدمت العديد من الخدمات الطبية والصحية وخاصة في ظل المستجدات الطارئة من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد حيث تقوم المستشفى بتوفير أقصي درجات الرعاية الطبيه للطلاب لمرضى الأمراض المزمنة والأمراض الأخرى كما تقوم إدارة مستشفى الطلبة بإتباع عدد من الإجراءات الاحترازية وإجراء عمليات التعقيم مع توفير الوقاية الشخصية للفريق الطبى، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة.

وأعلن الدكتور محمود عابد، مدير المستشفى، إجراء الكشف والعلاج والمتابعة لـ 9953 طالب وطالبة، من مرضى الأمراض المزمنة والأمراض الأخرى بعيادات مستشفى طلبة جامعة حلوان وصرف العلاج لهم من خلال صيدلية عيادات مستشفي الطلبة.

وأوضح عابد، أن عيادات مستشفي الطلبة استطاعت منذ بدء جائحة فيروس كورونا تكوين لجان فرز طبي وذلك بعمل مسار مختلف لدخول الطلبة المشتبه بإصابتهم بفيروس كوفيد ١٩،
وإنشاء عيادة مستقلة للكشف على الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كوفيد ١٩ وتشكيل فريق طبى من الاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة، بالعيادات لتقييم الحالات الطبية وعمل التحاليل والإشاعات المطلوبة لهم وصرف العلاج للطلاب حسب البروتوكول الطبي المعتمد وتوفير العلاج من خلال صيدلية عيادات مستشفى الطلبة ومتابعتهم يوميا من خلال لجنه المتابعة.

وأشار إلى صرف العلاج الشهري بانتظام من خلال صيدلية عيادات مستشفى الطلبة ومتابعة الطلاب عن طريق فريق طبي للرد علي استفساراتهم من خلال الهاتف المحمول و توفير الخدمة الطبية لهم على مدار اليوم.

وأكد على استمرار العمل بوحده الغسيل الكلوي بكامل طاقتها مع اتخاذ أقصي القواعد الاحترازية لاستقبال المرضى لجلسات الغسيل الكلوي، فضلًا عن إجراء أطباء الجراحة في مستشفى الطلبة 200 عملية جراحية في المستشفيات المتعاقد معها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك