«القومي لحقوق الإنسان» يطالب بالإفراج عن 12 سجينا مصابين بفشل كلوي وسرطان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي لحقوق الإنسان» يطالب بالإفراج عن 12 سجينا مصابين بفشل كلوي وسرطان

جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتبت- ليلى عبدالباسط
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 3:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 3:16 م

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحاق، إنه قدم قائمة تحتوي على 12 اسم سجين لرئيس المجلس محمد فايق، للمطالبة بالإفراج الصحي عنهم، أو نقلهم لمستشفيات خارج السجن لتقديم الرعاية الصحية لهم، موضحا أن تلك الحالات تعاني من مرض السرطان أو الفشل الكلوي.

وأضاف إسحاق، عقب الاجتماع الشهري للمجلس الذي انعقد اليوم أنه "تم تجميد عضوية عضوي المجلس حافظ أبوسعدة، ومحمد عبدالعزيز، بناء على طلبهم، بعد ترشحهم للانتخابات البرلمانية"، موضحا أن ذلك يأتي تأكيدا على نزاهة المجلس واستقلاليته، حيث يشارك المجلس وأعضاءه في مراقبة العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن المجلس تطرق خلال اجتماعه، إلى المؤتمر الذي سيعقده المجلس غدا- الخميس- عن المشكلة السكانية، فضلا عن استعداد المجلس للانتخابات، نافيا مشاركة المجلس مع منظمات أجنبية في عملية المراقبة.

من جهته لفت عضو المجلس، صلاح سلام، إلى أن المجلس ناقش خلال اجتماعه المسودة النهائية لتعديلات قانون السجون التي أعدتها لجنة الإصلاح التشريعي بالتعاون مع المجلس، موضحا أنهم لم ينتهوا بعد من ملاحظاتهم النهائية حول مسودة القانون.

وأوضح سلام أن المجلس ناقش قرار الرئيس الأخير بشأن العفو عن 100 سجين على خلفية قانون التظاهر، فضلا عن مناقشته المجلس لمدة الحبس الاحتياطي الطويلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك