سياسي ألماني: أردوغان يسكب الزيت على النار ويساهم في الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياسي ألماني: أردوغان يسكب الزيت على النار ويساهم في الإرهاب

(د ب أ)
نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 3:09 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 3:09 م

اتهم خبير الشؤون الخارجية في حزب الخضر الألماني المعارض، جيم أوزدمير، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالترويج للإرهاب الإسلاموي في أوروبا.
وقال أوزدمير في تصريحات لصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الجمعة إنه يتعين "اتخاذ إجراءات ضد كل هؤلاء المحرضين الذين يواصلون تأجيج الإسلاموية لأغراضهم الخاصة بدافع حسابات رخيصة"، وأضاف عقب هجوم الطعن المشتبه في دوافعه الإسلامية المتطرفة في مدينة نيس بجنوب فرنسا: "الرئيس التركي أردوغان يصب الزيت باستمرار على النار، وبالتالي يساهم في العنف والإرهاب".

وسبق أن انتقد الرئيس التركي بشدة رئيس الدولة الفرنسي إيمانويل ماكرون لدفاعه عن حرية التعبير ونشر رسوم كاريكاتورية تنتقد الدين، وذلك بعد قطع رأس مدرس فرنسي. وتحدث أردوغان عن "حملة قتل جماعي" ضد المسلمين في أوروبا ودعا إلى مقاطعة البضائع الفرنسية.

وقال أوزدمير: "في ألمانيا نحتاج إلى تعامل مختلف مع المنظمات الإسلامية. على هذه المنظمات أن تنشأ بالكامل وفقا لدستورنا وأن تصبح مستقلة عن حكومات أجنبية".

وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في هجوم في فرنسا أمس الخميس، وأصيب عدد آخر في الهجوم واُعتقل الجاني المشتبه به. وأعلنت فرنسا أعلى مستوى تحذير من الإرهاب، وتحدث الرئيس ماكرون عن "هجوم إرهابي إسلاموي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك