غدا.. التموين تتخذ إجراء جديد بشأن منظومة دعم الخبز - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. التموين تتخذ إجراء جديد بشأن منظومة دعم الخبز

إسلام جابر
نشر في: الإثنين 31 يناير 2022 - 1:50 م | آخر تحديث: الإثنين 31 يناير 2022 - 1:50 م

حماد: القرار يرشد استهلاك أصحاب بطاقات الدعم وحصولهم على احتياجاتهم فقط
قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك إجراء جديدا سيتم تطبيقه بمنظومة دعم الخبز بداية من غدا الثلاثاء؛ وخلال أول أيام شهر فبراير.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أنه في حالة صرف المواطن حصص الخبز المخصصة له لمدة 3 أيام مقبلة خلال يوم واحد، فإنه لا يجوز له صرف حصص خبز خلال الأيام الثلاثة التالية مجددا؛ إلا في اليوم الرابع، أي بعد انتهاء أيام الحصص التي تم صرفها بالفعل، بمعني أنه لو صرف يوم 1 فبراير حصة أيام 1 و2 و3 من شهر فبراير، فلن يمكنه صرف مزيد من الخبز إلا من يوم 4 فبراير.

وأوضح المصدر، أنه كان مسموح سابقًا أن يصرف المواطن على مدار عدة أيام؛ أكثر من حصة في كل يوم، وهذا ما تنوي الوزارة تعديله بدءً من اليوم، مؤكداً أن شركات البطاقات الذكية أرسلت خطابا لمديريات التموين؛ لتنفيذ هذا الإجراء اعتبارا من غدا الثلاثاء، على أن يتم تطبيقه في كل المخابز المخصصة لصرف الخبز المدعم بجميع المحافظات.

وفي السياق ذاته، أوضح عطيه حماد، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن القرار وصل بالفعل لكل المخابز استعدادا لتطبيقه بداية من شهر فبراير الجاري.

وأضاف حماد، لـ"الشروق"، أنه كان في السابق يمكن للمواطن الحصول على حصص دعم بشكل مسبق، فحال قيام صاحب بطاقة الدعم بصرف حصة 3 أيام، أول أيام الشهر، كان يمكنه الذهاب يوم 2 أو 3 لصرف حصة أيام 4 و5 بشكل طبيعي.

وأكد رئيس شعبة المخابز، أن القرار جاء لترشيد استهلاك المواطنين، وحصول كل صاحب بطاقة دعم على احتياجاته فقط، ومن لا يرغب في الحصول على الخبز، يمكنه تركه مقابل الحصول على نقاط تمكنه من الحصول على سلع بدل نقاط الخبز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك