رئيس الأركان يدعو لتنفيذ النسخة المقبلة من التدريب العسكري المشترك مع السودان في أقرب وقت - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الأركان يدعو لتنفيذ النسخة المقبلة من التدريب العسكري المشترك مع السودان في أقرب وقت

هديل هلال
نشر في: الإثنين 31 مايو 2021 - 12:38 م | آخر تحديث: الإثنين 31 مايو 2021 - 12:38 م

قال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إن التدريب المشترك مع السودان «حماة النيل» له سمات خاصة من حيث: التطور المستمر في أعمال التنسيق والتخطيط، والإعداد لتنفيذ التدريب، وفقا لتقييم دقيق للموقف الميداني.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات ختام التدريب المصري السوداني المشترك «حماة النيل»، اليوم الاثنين، أن سمات «حماة النيل» تشمل البناء والتطوير المستمر على ما تحقق، والدروس المستفادة من التدريبات السابقة «نسور النيل 1 و2».

وأشار إلى التكامل في مراعاة الاحتياجات التدريبية بين الجانبين، مؤكدًا أن الجهود الشاقة المبذولة من قيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة للبلدين، كان لها عظيم الأثر في نجاح التدريب وتحقيق أهدافه.

وتوجه بالتحية إلى القيادتين المصرية والسودانية على توفير المناخ المناسب وتقديم الدعم في تحقيق انطلاقة في المجال العسكري المشترك، مردفًا: «أغلى وأعز ما تم تحقيقه في العمل المشترك خلال الفترة الماضية، هو توثيق لحمة وارتباط المقاتل المصري والسوداني في شمال الوادي وجنوبه، الذي شعاره القوة، وسبيله الاستعداد والعمل، وغايته الحق، ورسالته السلام».

ودعا هيئة الأركان المشتركة لاستمرار التواصل والتنسيق في البلدين واستخلاص الدروس المستفادة من التدريب المشترك؛ استعدادًا لتنفيذ النسخة المقبلة من التدريب خلال أقرب وقت ممكن، وطبقا لنتائج التنسيق المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك