«إمكان مصر» تجدول مديونيات مستحقة عليها لشركات مقاولات.. وتتراجع عن تطوير 166 فدانا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إمكان مصر» تجدول مديونيات مستحقة عليها لشركات مقاولات.. وتتراجع عن تطوير 166 فدانا

عفاف عمار
نشر في: السبت 31 يوليه 2021 - 10:00 م | آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 10:00 م

بدأت شركة «إمكان مصر» المملوكة لمجموعة أبوظبى كابيتال إجراء جدولة لسداد المديونيات المستحقة عليها لصالح شركات المقاولات المتعاقد معها لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع البروج.
وقالت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركة الإماراتية تعثرت عن سداد مستحقات المقاولين والموردين لاكثر من اربعة شهور، باجمالى مديونيات تتجاوز 400 مليون جنيه، وتواصلت مؤخرا مع الشركات لاجراء جدولة لسداد المستحقات المتأخرة خلال مدة زمنية تقارب 7 شهور.
وكشفت المصادر عن تراجع «إمكان مصر» عن تطوير قطعة ارض سبق وتعاقدت عليها على مساحة 166 فدانا بالتجمع الخامس بقيمة 5 مليارات جنيه، دون الكشف عن اية اسباب، وسبق هذا القرار عمل جدولة للاقساط المستحقة على الأرض.
وقال عبدالله النقراشى، الرئيس التنفيذى لشركة إمكان مصر فى تصريحات سابقة إن الشركة تستثمر نحو 47 مليار جنيه فى مشروع البروج بمدينة الشروق على مساحة 5 ملايين متر مربع، ويضم نحو 15 ألف وحدة سكنية.
وأضاف النقراشى فى ابريل الماضى أن المشروع يقام على 4 مراحل تنتهى فى عام 2029، وتم بيع 2728 وحدة، وتسليم 785 وحدة، مشيرا إلى التعاقد مع عدة شركات لتنفيذ أعمال المقاولات ومنها: حسن علام، وريدكون، ومصر للتنمية الهندسية ــ ميدكوم، وجاما، ودرة جروب للتطوير، والخرافى، كما يضع المخطط العام للمشروع مكتب بالاس داينمكس.
ويضم المشروع مدرسة دولية، ومولا تجاريا بمساحة تأجيرية 46.5 ألف متر مربع، وناديا رياضيا على مساحة 38 ألف متر مربع، ومركزا ثقافيا، إضافة إلى بيزنس بارك على مساحة بنائية 120 ألف متر مربع وتضم 12 مبنى وتدار من قبل القرية الذكية.
يذكر أن «إمكان مصر» مملوكة لمجموعة أبوظبى كابيتال (ADCG) بمحفظة استثمارية متنوعة تزيد على 30 مليون متر مربع فى أهم المواقع الرئيسية فى مختلف دول العالم فى 4 قارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك