«مصر ــ إيطاليا العقارية» تدرس طرح برنامج للتوريق بقيمة 2 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر ــ إيطاليا العقارية» تدرس طرح برنامج للتوريق بقيمة 2 مليار جنيه


نشر في: السبت 31 يوليه 2021 - 9:29 م | آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 9:29 م

تدرس شركة «مصر ــ إيطاليا العقارية» طرح اول برنامج توريق لها بقيمة 2 مليار جنيه، ومن المتوقع حسب محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة أن تصدر شريحته الأولى فى الربع الاخير من العام الجارى.
وقال العسال لـ«مال واعمال ــ الشروق» ان برنامج التوريق المزمع طرحه ياتى ضمن آليات التمويل التى تعتمد عليها مصر ايطاليا العقارية، مشيرا إلى أن مشروعات الشركات العقارية يتم تمويلها بعدة طرق منها مقدمات العملاء، والقروض المصرفية والتأجير التمويلى، وحاليا جار دراسة اطلاق برنامج توريق على عدة شرائح.
وعن خطط الشركة للتعاقد على أراض جديدة، قال العسال، ان مصر ايطاليا العقارية تدرس عدة فرص للشراكة فى الساحل الشمالى، تتعلق بأراض انتهت من تقنين اوضاعها حيث تتواصل حاليا مع 6 ــ 5 شركة بمساحات ما بين 150 ــ 350 فدانا.
تابع: تقنين اوضاع عدد من الشركات فى الساحل الشمالى اسفرعن زيادة مساحات بعض الاراضى وهو ما يمثل فرصا استثمارية متاحة للمشاركة فى تطوير هذه المشروعات.
«الساحل الشمالى والعلمين الجديدة ورأس الحكمة هذه المناطق قادرة على جذب السياحة طوال العام على الاقل تسعة اشهر وليس فقط شهرين وهو ما تعمل عليه الدولة، وبالتالى تمثل فرصا استثمارية ضخمة وقيمة مضافة للمشترين تمثلت فى تضاعف الاسعار خلال الصيف الحالى بمعدل 100%» ــ قال العسال.
توقع العسال ان تضاعف اسعار البيع فى العاصمة الادارية خلال عام ونصف بعد افتتاح المشروع ونقل الوزارات قائلا «الشراء فى العاصمة الادارية خلال الوقت الحالى يمثل فرصة هائلة لراغبى الاستثمار فى العقار، فالاسعار تعد رخيصة مقارنة مع القيمة الاستثمارية للعاصمة الادارية وما تضمنه من مشروعات كبرى».
وقال العسال ان تعثر عدد من الشركات داخل العاصمة الادارية امر متوقع لكنها لا تعد ظاهرة فهناك شركات تبيع بأسعار اقل من التكلفة وهنا يجب على العميل ان يتمتع بالوعى الكافى لاختيار المطور الجاد وان تكون مخاطر الشراء مدروسة وعدم الانخداع فى الاسعار، والبحث عن الشركات الجادة ذات المصداقية من خلال سابقة اعمالها فى السوق العقارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك