أفغانستان: أمريكا تنهي رسميا أطول اشتباك عسكري لها.. وطالبان تحتفل بالأعيرة النارية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أفغانستان: أمريكا تنهي رسميا أطول اشتباك عسكري لها.. وطالبان تحتفل بالأعيرة النارية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 12:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 12:38 م

رسمت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية الرسمية، صورة للمشهد في أفغانستان في أعقاب إنهاء الولايات المتحدة لوجودها العسكري في هذه الدولة بعد حوالي 20 عاما، حيث سيطرت الطلقات النارية من مختلف أنواع الأسلحة بما في ذلك الرشاشات على سماء العاصمة كابول الليلة الماضية مما أرعب الناس وأيقظهم.

وقالت الوكالة، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أنه اتضح لاحقا أن هذه الأصوات هي طلقات نارية، أطلقت في الهواء وكانت وجزءا من الاحتفال بما وصفته طالبان بانتهاء الاحتلال.

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال فرانك ماكنزي، أكد في مؤتمر صحفي انتهاء الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان، وقال إن آخر رحلة تقل آخر جنود ونساء أمريكيين غادرت كابول الليلة الماضية، وأنه يتعين على طالبان التعامل مع ظهور مقاتلي داعش الذين أطلقوا سراحهم.

وأضافت الوكالة أنه بعد دقائق من مغادرة آخر أفراد الخدمة الأمريكية مطار حامد كرزاي الدولي، دخلته طالبان وهي تسيطر الآن على المطار بأكمله، ووفقا للبيت الأبيض والبنتاجون، فإنه حتى أمس الاثنين تم إجلاء ما مجموعه 116 ألفا و700 شخص من مطار حامد كرزاي الدولي بعد استيلاء طالبان على السلطة.

ووصفت الولايات المتحدة الجسر الجوي بأنه أخطر وأكبر جسر جوي في تاريخها، حيث فقد ثلاثة عشر من مشاة البحرية الأمريكية حياتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك