مدبولي: التعاون الاقتصادي بين مصر والعراق يشهد دفعة كبيرة الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

مدبولي: التعاون الاقتصادي بين مصر والعراق يشهد دفعة كبيرة الفترة المقبلة

هديل هلال
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 5:40 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 5:40 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه ناقش مع نظيره العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي، سرعة تفعيل مجموعة من المشروعات يمكن تنفيذها من خلال الشركات المصرية، عبر آلية النفط مقابل إعادة الإعمار.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، مساء السبت، أن مصر شهدت، خلال الخمس سنوات الماضية، خبرات في قطاعات البنية الأساسية والطاقة والبترول والإسكان والنقل.

ولفت إلى تنفيذ عدد من المشروعات تحددها الحكومة العراقية وفق الأولوية لها، مضيفًا أنه ستكون هناك شراكة بين الدولتين في المشروعات التنموية والاستثمارية.

وأكد رئيس الوزراء أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يشهد دفعة كبيرة خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن الجانبين تناولا الأمن المائي للدولتين باعتباره أمنًا قوميًا مشتركًا.

وأشار إلى أن الحفاظ على الموارد المائية يسهم في الأمن القومي العربي، مشددًا على أهمية أن تتم مراعاة المصالح المائية للدولتين.

وغادر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مطار القاهرة الدوليّ، متوجها إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى؛ وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، التي بدأت أعمالها التحضيرية يوم 28 أكتوبر الجاري، وتعقد جلساتها الرئيسية اليوم برئاسة رئيسي وزراء البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك