رأي - علي محمد فخرو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - مارس / 2016

  • عندما تُكرر الأخطاء والبلادات الأربعاء 16 مارس 2016 - 8:32 م

    فى هذا الشهر، منذ مائة عام بالتمام والكمال، اتفقت بريطانيا العظمى وفرنسا، على توقيع اتفاقية سايكس – بيكو الشهيرة.

  • عندما لا تحكم الأخلاق السياسة الخميس 3 مارس 2016 - 9:55 ص

    تمتلئ وسائل الإعلام العربية، المرئية والسمعية، يوميا بمحاولات تفسير ما يحدث فى أرض العرب من صراعات ونكبات مجتمعية وانتكاسات هائلة

  • أسئلة مرعبة يجب أن تطرح الخميس 24 مارس 2016 - 9:29 م

    من مفارقات الزمن الردىء الذى يعيشه العالم الآن أن تطرح أوروبا على نفسها أسئلة تشكك فى كل ما نادت به فترة «الأنوار» الأوروبية.

  • عن أية عدالة نتحدث؟ الخميس 31 مارس 2016 - 9:45 م

    تحتاج مؤسسات المجتمع المدنى العربية أن تطرح على نفسها السؤال التالى: أى شعار يجب أن يحظى بالأولوية القصوى، وينال اهتماما يوميا.

  • جدلية العام والخاص فى نضالات المرأة العربية الخميس 10 مارس 2016 - 8:30 م

    لا تحتاج المرأة العربية ليوم المرأة العالمى لارشادها إلى ما يجب أن تفعله لشقُ طرق حضورها الكامل غير المنقوص فى الحياة العربية.