الخميس 14 ديسمبر 2017 12:05 م القاهرة القاهرة 23°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - أغسطس / 2013

  • خطايا الماضى إذ تعمل فى الحاضر الخميس 29 أغسطس 2013 - 9:35 ص

    منذ بضع سنوات أظهرت مراجعة شاملة لخمس وعشرين ألف دراسة، مختبرية وفى الواقع الحياتى، شملت ثمانية ملايين شخص. وقام بها علماء النفس والاجتماع.

  • ملامح مفجعة فى وضع بائس الخميس 1 أغسطس 2013 - 9:07 ص

    من يمعن النظر فى ملامح صورة الحياة العربية، فى وطن العرب كله، فى أيامنا البائسة الحالية، لا يستطيع إلا أن يصرخ : لك الله يا أمة العرب. لنلاحظ الملامح السريالية المضحكة المبكية المقلقة الآتية:

  • الخروج من القابلية للاستعمار والاستبداد الخميس 15 أغسطس 2013 - 9:06 ص

    ما أشبه اليوم بالبارحة. فعندما قتل الرُعاع الخليفة الراشدى الثالث عثمان بن عفان رفع كُل من هب ودب من الطامعين والفاسدين والانتهازيين قميصه الملطخ بالدم فى وجه خصومهم أو منافسيهم.

  • أين الجامعة العربية من الربيع العربى؟ الخميس 8 أغسطس 2013 - 9:56 ص

    تموج دنيا العرب حاليا بألف حدث وحدث. وهى أحداث ترسم بالفعل صورة مستقبل الأمة العربية. هناك الشعب العربى الذى يثور ويتحرك ليل نهار ويقدّم التضحيات والشهداء، بهذا يشهد العالم بإعجاب وانبهار.

  • تعثرات وانحرافات.. محاولة للفهم الخميس 22 أغسطس 2013 - 9:25 ص

    ما جرى وما يجرى بعد قيام ثورات وحراكات الربيع العربى يحتاج إلى تمحيص وفهم لا ينحصر فى نطاق السياسة، وإنما يتعداه إلى حقول أخرى.