رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - أبريل / 2011

  • التحول نحو الديمقراطية الإثنين 18 أبريل 2011 - 9:39 ص

     تمر مصر حاليا بفترة انتقالية حادة، مليئة بالمفاجآت الانقلابية السريعة التى لم تكن تخطر ببال أحد، والتى أعادت بغير شك رسم خريطة الأحداث والتوقعات فى مصر. وجعلت من ربيع الديمقراطية الذى دشنته ثورة يناير حلما يصعب تكراره، وواقعا يصعب استيعابه..

  • إنكار ما لا يُنكر! الأربعاء 13 أبريل 2011 - 9:38 ص

     على طريقة أسامة بن لادن أذاعت قناة «العربية» السعودية شريطا مسجلا مجهول المصدر للرئيس السابق. أنكر فيه كل الاتهامات التى وجهت له ولزوجته وولديه علاء وجمال بالفساد المالى. ونفى أن يكون لأى منهم عقارات أو حسابات أو أرصدة فى الخارج.

  • الثورة الناقصة الإثنين 11 أبريل 2011 - 9:25 ص

     هناك شعور قوى جارف بين مختلف التنظيمات الشبابية التى شهدت التظاهرة المليونية فى ميدان التحرير وغيره من المدن، بأن الثورة لم تكتمل بعد. وأنها لم تحقق غير نسبة صغيرة من أهدافها مقابل التضحيات الجسيمة التى دفعت ثمنها..

  • من وحى الربيع السبت 30 أبريل 2011 - 9:16 ص

     أمضيت بضعة أيام بعيدا عن أجواء القاهرة، أتلمس شيئا من هواء الربيع الطلق وما يخلعه على الطبيعة والناس من حياة متجددة ومشاعر طازجة..

  • هدوء فى الميدان السبت 16 أبريل 2011 - 9:04 ص

    «الشعب والجيش يد واحدة»، تحت هذا الشعار حمى الجيش الثورة .

  • برج بابل الإثنين 4 أبريل 2011 - 9:28 ص

     لم أقتنع منذ البداية بجدوى الطريقة التى يدار بها الحوار الوطنى، والأهداف التى يمكن أن تحققه.. وهل يمكن أن يسفر فى النهاية عن محصلة من التوافقات المجتمعيةحول القضايا الأساسية التى تواجه سيرة الحياة السياسية. أم يبقى الحوار

  • ما بعد قانون الأحزاب السبت 2 أبريل 2011 - 9:18 ص

     ليس صحيحا ما تردد من أن قانون تأسيس الأحزاب الجديد ووجه بالرفض من الأحزاب والقوى السياسية، ولكن الأصح أن يقال إن بعض الأحزاب والقوى غير المؤهلة فوجئت بالشروط التى تجعل تشكيل الأحزاب مرهونا بضمانات الجدية والاستناد إلى قاعدة شعبية تحقق لها تمثيلا معقولا فى مساحة كبيرة من البلاد.

  • الفساد فى الرياضة! الأربعاء 6 أبريل 2011 - 9:26 ص

     لابد من الاعتراف بأن ما نشهده بين حين وآخر من أحداث صادمة وجرائم بربرية واعتداءات بلطجية مثل تلك التى شهدها استاد القاهرة فى مباراة الزمالك والأفريقى التونسى، هى تعبير عن مدى عمق الفساد الذى اخترق العظام