رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - يناير / 2010

  • النائبة الشجاعة الجمعة 22 يناير 2010 - 9:36 ص

     كشفت المناظرة الجريئة التى خاضتها النائبة الشجاعة جورجيت قللينى، عن الخواء الشديد لمفهوم الديمقراطية البرلمانية التى يمارسها الأعضاء من أغلبية الحزب الحاكم، أثناء المناقشة البرلمانية لمذبحة نجع حمادى.

  • الإعجاب بتركيا.. لماذا؟ الإثنين 18 يناير 2010 - 10:20 ص

     لا شىء يثير الشفقة على العالم العربى قدر ما يظهره من إحساس شديد بالحاجة إلى من يتخذ فى قضاياه وقفة جادة، تعيد إليه كرامته ومكانته، التى تراجعت بشدة، فى مواجهة الصلف الإسرائيلى.

  • الثقة حين تغيب الخميس 7 يناير 2010 - 10:15 ص

     فجرت حملة تطعيم تلاميذ المدارس ضد إنفلونزا الخنازير مشكلة عويصة، كشفت عن الهوة العميقة لغياب الثقة بين الدولة والشعب، أو بين الحكومة والمواطن.

  • ثقافة الاحتجاج الإثنين 4 يناير 2010 - 9:20 ص

     شهد المصريون طوال الأسبوع الماضى فى شوارع القاهرة وميادينها، وعلى حدود رفح والعريش، مسيرات ومظاهرات احتجاج أوروبية للتضامن مع أهالى غزة

  • هو قبطى.. فلماذا تغضب؟ الأربعاء 13 يناير 2010 - 12:14 م

     ليس صحيحا ما يقال من أن المذبحة التى وقعت فى نجع حمادى، بإطلاق الرصاص على جموع المصلين الأقباط بعد قداس عيد الميلاد المجيد، هى مجرد جريمة جنائية وليست لها أبعاد طائفية.

  • لماذا مصر مُهِّمة؟ الثلاثاء 26 يناير 2010 - 11:06 ص

     السؤال الذى يؤرق الكثيرين فى مصر، وبالذات فى بعض دوائر السلطة والناطقين باسمها فى وسائل الإعلام، هو لماذا يشغل العالم الخارجى نفسه بنا وبمشاكلنا، وبالأخص فى مجال حقوق الإنسان. سواء ما كان متعلقا بالحريات السياسية والديمقراطية أو بحقوق المرأة،