رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - أكتوبر / 2009

  • سعيد وكرامة المثقف الثلاثاء 13 أكتوبر 2009 - 9:26 ص

     قبل عدة أسابيع كنت فى فراش المرض، حين زارنى صديق من كبار الأطباء عاد لتوه من باريس، وقال إنه عرف أن الدكتور محمد السيد سعيد يُعالج فى باريس منذ عدة أشهر من السرطان. وإنه استفسر عن حالته ففهم أن الأمل فيها ضعيف.

  • التردي الإسرائيلي.. والفلسطيني! الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 - 9:23 ص

     ظلت الولايات المتحدة الأمريكية تضغط بشدة على محمود عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية وعلى بعض الدول العربية، بهدف تأجيل التصويت على تقرير جولدستون، الذى اتهم إسرائيل بصفة رئيسية، وحماس بدرجة محدودة، بارتكاب جرائم حرب فى غزة

  • حالة إنكار الجمعة 16 أكتوبر 2009 - 11:17 ص

     تمر مصر والأمة العربية حاليا بحالة تتراوح بين الاعتراف والإنكار، بل هى إلى الإنكار أقرب. إنكار لمصالحها المباشرة. وإنكار لقدرتها على اتخاذ المواقف الحاسمة والمبادرات الملهمة.

  • أحجار في بحيرة راكدة الأحد 25 أكتوبر 2009 - 4:40 م

     خيب الحزب الوطنى توقعات الكثيرين، حين أفصح فى تصريحات قاطعة على لسان قياداته بأن موضوع انتخابات الرياسة ليس من الموضوعات المطروحة فى جدول أعمال المؤتمر السنوى السادس للحزب، وأن أى كلام عن انتخابات الرياسة سابق لأوانه، وسوف يختار الحزب الوطنى مرشحه فى اقتراع سرى!