رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - ديسمبر / 2009

  • تحويل الإخوة إلى أعداء الجمعة 25 ديسمبر 2009 - 10:31 ص

     أن تصل الأمور إلى حد إقامة جدار فولاذى فى رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة، ويصبح الخطر الذى يهدد أمن مصر وسيادتها مصدره عدو مجهول يقبع فى الأراضى الفلسطينية فى القطاع المحاصر من إسرائيل..

  • حتى إشعار آخر الثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 9:51 ص

     من عام لعام تزداد قسوة الأحداث والتطورات التى تحيط بنا وبالمنطقة وتتضاءل قدرتنا على مقاومتها. ويصبح من العسير رؤية المستقبل والخروج من تحديات الواقع الراهن.

  • البقاء داخل الصندوق! الأربعاء 16 ديسمبر 2009 - 9:51 ص

     قدمت الانتخابات التى شهدتها نقابة الصحفيين لاختيار نقيب جديد، نموذجا مصغرا يكاد يقترب من الواقع، لما يمكن أن تكون عليه الانتخابات العامة، سواء كانت انتخابات رياسية أو برلمانية، إذا حسنت النيات وتوافرت الشروط التى تضمن نزاهتها

  • الرقص فى كوبنهاجن الأحد 20 ديسمبر 2009 - 11:42 ص

     يبدو من العسير بالنسبة للكثيرين تصور حقيقة ما يمكن أن يحدث لمصر وفى مصر، نتيجة لما يسمى بالتغير المناخى.. هذه الظاهرة المعقدة التى أحدثت حالة من القلق والجزع فى أنحاء العالم. نظرا لما يمكن أن يترتب عليها من آثار تدميرية مهلكة للإنسان والطبيعة،

  • البرادعى فى عين العاصفة الإثنين 7 ديسمبر 2009 - 10:20 ص

     من أجواء البرد والصقيع التى تلف فينا فى ذلك الوقت من السنة، جاء بيان الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، ليفجر عاصفة هوجاء فى مصر، لمجرد أنه أراد أن يوضح للقوى السياسية، طبيعة الشروط التى يرى ضرورة توافرها للقبول بهذه المحاولة.

  • المشكلة ليست فى المآذن الجمعة 4 ديسمبر 2009 - 10:20 ص

     لم تكن مفاجأة عندما خرجت أغلبية الشعب السويسرى للتصويت فى الاستفتاء على حظر بناء المآذن، ووافق 57٪ من السويسريين على إضافة مادة فى الدستور بهذا المعنى..