رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - فبراير / 2011

  • مخاض الديمقراطية! الأربعاء 16 فبراير 2011 - 11:10 ص

     عندما سألت كريستيان أمانبور مراسلة السى إن إن نائب الرئيس السابق عمر سليمان عن موقف النظام من الديمقراطية بعد تنحى الرئيس مبارك

  • عودة الروح! الإثنين 14 فبراير 2011 - 9:38 ص

     أشرقت شمس الحرية والديمقراطية على مصر بعد غياب دام قرابة ثلاثين عاما.. على يد ثورة جيل جديد من الشباب، خرج من عباءة أجيال ظلت رهينة القرن العشرين بأفكارها وتقاليدها وأنماط حكمها المتخلفة وشخوص سياساتها

  • انقلابات إعلامية! السبت 12 فبراير 2011 - 9:59 ص

     ذكرنى الانقلاب الذى شهده التناول الإعلامى للصحافة القومية ووسائل الإعلام المرئية التابعة للحكومة للثورة الشبابية التى انطلقت من ميدان التحرير:

  • شباب لم يأت من المريخ!! الأربعاء 9 فبراير 2011 - 9:33 ص

    بين عشية وضحاها، أصبح الشباب هم بؤرة الثورة المتفجرة فى مصر. يقودون مسارها من ميدان التحرير ومن الميادين الأخرى فى أقاليم الجمهورية..

  • أمين الجامعة العربية! السبت 19 فبراير 2011 - 9:19 ص

     فى أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة لم يتردد عمرو موسى فى التأكيد على أنه لن يبقى فى منصب الأمين العام للجامعة العربية، بعد أن تنتهى مدته فى منتصف مايو المقبل

  • مصر تستطيع الإثنين 7 فبراير 2011 - 9:12 ص

    نعم مصر تستطيع .. تستطيع بثورة شبابها التى اشتعلت على غير توقع ولا انتظار، أن تقود عملية التغيير نحو الديمقراطية. فلم يعد الأمر خيارا بين بقاء مبارك أو اعتزاله.

  • صروح عربية تتهاوى! الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:28 ص

    ● شرارة الثورة التى انطلقت يوم 25 من مصر وأسقطت نظاما فاسدا معاديا للديمقراطية.. انتقلت بسرعة البرق إلى المنطقة العربية، لتضع نهاية لعدد من الأنظمة السياسية الهشة.. التى جعلت من الشعوب العربية حاجز صد ضد التقدم والالتحاق بالعصر الحديث، رغم ما حظى بعضهم به من ثروات بغير حساب.

  • ليس بالجيش وحده الأربعاء 23 فبراير 2011 - 9:35 ص

     يبذل المجلس العسكرى للقوات المسلحة جهودا صادقة فى سبيل كسب ثقة الشعب المصرى، وإقامة جسور من التفاهم مع مختلف الفئات