رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - مارس / 2010

  • التجربة العراقية.. السبت 20 مارس 2010 - 10:34 ص

     لم تكن الانتخابات التى تجرى فى أى دولة عربية محط اهتمام العالم الخارجى فى أى وقت من الأوقات، ولم تأخذها النظم الديمقراطية مأخذ الجد..

  • نهاية فترة السماح الأربعاء 10 مارس 2010 - 9:59 ص

     أسفت أسفا شديدا حين اضطرتني ظروف صحية لدخول المستشفى خلال الأيام التى احتفل فيها الشعب المصرى بالبرادعى، أو بما اعتبرته نخبة من القوى السياسية بارقة أمل للتغيير من خلال الآمال والطموحات التى أطلقتها حركته.

  • تجربة غير مسبوقة! الأربعاء 24 مارس 2010 - 9:34 ص

     ربما كان مرض الرئيس مبارك وسفره للعلاج بالخارج لإجراء عملية جراحية فى مستشفى ألمانى، يبدو بمثابة تجربة غير مسبوقة فى حياة الشعب المصرى..

  • شىء من الشفافية الإثنين 8 مارس 2010 - 9:56 ص

     يغير الإنسان واقعه فى الحياة راضيا أو كارها. يتغرب عن وطنه إلى الخارج، أو من القرية إلى المدينة. ومن عمل إلى آخر. كما قد يغير مسكنه من حى إلى حى، ومن أوضاع اجتماعية إلى أوضاع أخرى.

  • قد تكون قمة أخيرة الإثنين 29 مارس 2010 - 9:14 ص

     بعد أن بدد العرب كل أوراق المواجهة العسكرية أو التسوية السلمية مع إسرائيل، لم يعد أمامهم غير مزيد من الاستموات والتخاذل، فى انتظار ما يمكن أن تجود به حكومة نتنياهو الفاشية، أو ما قد تنتزعه الإدارة الأمريكية من مخالب إسرائيل والصهاينة الأمريكيين.

  • الانفصام العربى! الإثنين 15 مارس 2010 - 9:55 ص

     تعانى الشعوب العربية حالة انفصام حادة بين ما يمليه عليها التزامها القومى وضميرها الوطنى من ناحية، وما تفرضه ضغوط خارجية ومواءمات دولية بدعوى العمل من أجل السلام من ناحية أخرى.

  • نصف العمى... الأربعاء 31 مارس 2010 - 10:03 ص

     بينما كان الشعب المصرى بحكومته وصحفه وإعلامه غارقا فى طقوس عبادة الفرد،
    والتغنى بأزهى عصور الديمقراطية التى يمثلها الحزب الحاكم، كان الشعب
    العراقى يحتفل بإنجاز مرحلة جديدة على طريق الديمقراطية وتداول السلطة

  • حقوق الإنسان.. أين؟ الإثنين 22 مارس 2010 - 9:22 ص

     فى الوقت الذى تستجيب فيه مصر بغضب شديد للتقرير الذى أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، والذى تضمن إدانة واضحة لعدد لا بأس به من انتهاكات حقوق الإنسان، فإنها تستقبل بترحيب شديد لجانا أمريكية متنوعة