رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - مايو / 2009

  • إنه ليس الخنزير يا غبى الخميس 7 مايو 2009 - 10:17 ص

     لم يكن مفر من أن تفشل الحكومة فى معركتها مع إنفلونزا الطيور بعد انتقال عدواها إلى بقية أنحاء مصر،

  • أوباما يواجه خلافات العرب! الإثنين 11 مايو 2009 - 7:37 م

     أحدث نبأ زيارة الرئيس باراك أوباما المتوقعة لمصر لتكون هى مصدر رسالة أمريكا إلى العالم الإسلامى، تطرح فيها أمريكا بدعم أوروبى رؤية شاملة للسلام فى الشرق الأوسط، يتضمن المسار الفلسطينى

  • الجريمة والعقاب الأحد 24 مايو 2009 - 10:00 م

     توالت أحكام الإعدام فى مصر خلال الفترة الأخيرة حول أنواع من جرائم الفساد التى اختلط فيها زواج السلطة برأس المال، وقبلها بأيام صدر حكم إعدام عشرات من عصابات نهب الأراضى

  • في انتظار أوباما الأربعاء 27 مايو 2009 - 5:11 م

     خلال أيام قليلة انقشعت كثير من الغيوم التى سادت العلاقات المصرية ــ الأمريكية. وبدا الطرفان على استعداد لإعادة بناء أواصر التحالف أو الصداقة التى تشكلت عبر عدد من السنوات، وبقيت تحتفظ بدرجة معقولة من التفاهم، لم ينجح فى تدميرها غير الرئيس بوش وإدارته خلال الثمانى سنوات من حكمه غير السعيد.

  • أعزُّ الولد .. وِلد الوِلد الخميس 21 مايو 2009 - 10:18 م

     ربما أمسك الكثيرون فى مصر عن التعبير عن مشاركتهم فى أحزانهم وعواطفهم للرجل الكبير وأسرته.. وربما أحجمت الدولة أو أوعزت لأجهزتها أن تترك الرجل لأحزانه.. ولكن تبقى مشاعر الحزن العام لفقد حفيدٍ طفلٍ أقوى من كل منع وردع.