رئيس اتحاد المجامع اللغوية: حريصون على مراجعة المعجم التاريخي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد المجامع اللغوية: حريصون على مراجعة المعجم التاريخي

بسنت الشرقاوي
نشر في: الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 12:18 م | آخر تحديث: الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 12:18 م
احتفل اتحاد المجامع اللغوية العلمية العربية، أمس الخميس، باليوم العالمي للغة العربية لأول مرة منذ تأسيسه.

وانطلقت الاحتفالية عبر تطبيق (زووم) الإلكتروني، نظرا للإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وقال الدكتور حسن الشافعي رئيس اتحاد المجامع خلال الاحتفالية الافتراضية: "نحن حريصون جدا على عقد مجلسا علميا لمناقشة مراجعات المعجم لكن بعد التأكد من وصول الـ8 نسخ من المعجم للجميع حتى يتسنى جمع كافة التعليقات والملاحظات لمراجعتها في المعجم".

وعبر الشافعي قائلا: "أؤكد للجميع اننا نريد أن نتعلم ونتعاون ولانزال منفتحين على جميع من يريد التعديل في المعجم التي تم بإشراف من حاكم الشارقة".

وتوجه الشافعي بالشكر لجميع المشاركين في الندوة وبصفة خاصة للجنود المجهولين، من المحررين والعلماء والمراجعين الذين ساهموا في تقديم المعجم الكبير.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد مجامع اللغوية العربية، عبر موقعها الرسمي على فيس بوك، بثا مباشر للاحتفالية، التي استمرت قرابة ثلاث ساعات.



وجرت الاحتفالية بحضور الدكتور حسن الشافعي رئيس الاتحاد والرئيس السابق لمجمع اللغة العربية بالقاهرة، وممثلا عن جامعة الدول العربية، والدكتور محمد صافي المستنغماني، الأمين العام العام لمجمع الشارقة والمشرف العام على اللجنة التنفيذية للمعجم التاريخي، والدكتور مأمون وجيه المدير العلمي لمشروعات الاتحاد، والدكتور بكري الحاج، رئيس مجمع السودان وعضو مجلس الاتحاد والمجلس العلمي، ومحمد سليمان السعودي، الأمين العام لمجمع الأردن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك