مهرجان عراقي يمنح ممثلة مصرية جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم نحمده - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان عراقي يمنح ممثلة مصرية جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم نحمده

د ب ا
نشر في: الأحد 1 أغسطس 2021 - 4:31 م | آخر تحديث: الأحد 1 أغسطس 2021 - 4:31 م

اختتمت أمس الأول فعاليات الدورة السادسة لمهرجان واسط السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، بالعراق.

وشهد الحفل إعلان الأفلام الفائزة من قبل لجنة التحكيم بعد أن تم الاتفاق على حجب الجائزة الأولى، فيما فاز فيلم "طريق حواء" لدعاء علي بالجائزة الثانية، وحصل فيلم "رقصة الثلج" لبشتيوان عبدالله على الجائزة الثالثة.

وحاز فيلم (أكتوبر) لمصطفى رحيم على أفضل تصوير، وفيلم "ثانية" لمحمد أركان على أفضل سيناريو، أما أفضل تمثيل فكان من نصيب حصة رغداء أنمار عن فيلم "حلم".

أما الجوائز العربية، فقد فاز فيلم "خليني نعيش" للمخرج وسام دلالي من تونس، بالجائزة الأولى، وفيلم "الحاكم" لجعفر محمد من البحرين بالجائزة الثانية، وفيلم "دوبامين" لياسر جياش من السعودية بالجائزة الثالثة.

فيما فاز بجائزة أفضل إخراج هشام الباز من المغرب عن فيلم "ما الخطب"، وذهبت جائزة أفضل سيناريو ليوسف بن جبارة من الجزائر، عن فيلم "فوبيا"، وجائزة أفضل تمثيل لفاطمة بسيوني من مصر عن فيلم "نحمده".

(نحمده) فيلم روائي قصير للمخرج مصطفى وفيق، يناقش الأزمات النفسية التي تحدث للأشخاص بعد فقدانهم لأشياء مهمة أو تعرضهم لصدمات في حياتهم، ويحث الفيلم على ضرورة عدم التعلق بتجارب الماضي، والتركيز على ماهو جديد نحو مستقبل مختلف يمكن أن يحمل أملا يغير مجرى الحياة.

الفيلم يستعرض من خلال أحداثه معاناة سيدة فقدت زوجها وابنتها في حادث أليم، من بطولة أمير أبو زيد، وفاطمة بسيوني، وآية إبراهيم، وسامح عزت، قصة وسيناريو وحوار وليد يسري، وإخراج مصطفى وفيق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك